عاجل

عاجل

السويحلي: دحر العدوان على طرابلس واجتثاث مشروع عودة الاستبداد له الأولوية الوطنية

السويحلي: رئيس المجلس الرئاسي طرح نقاط مهمة.

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الأسبق عبد الرحمن السويحلي، إن نقاط مهمة طرحها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، قد تُشكل إطارًا لحوار شامل يُشارك فيه طيف سياسي ومجتمعي عريض لبلورة رؤية متكاملة لإنهاء الصراع على السلطة وترسيخ مفاهيم الدولة المدنية الديمقراطية.

وأضاف السويحلي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر:

ويبقى دحر العدوان على طرابلس واجتثاث مشروع عودة الاستبداد له الأولوية الوطنية الأهم لتحقيق ذلك.

يُشار أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج”، أعلن الأحد، عن مبادرة لحل الأزمة الليبية الراهنة، وذلك خلال كلمة مرئية تناول فيها مُجمل التطورات التي مرت بالبلاد، وصولاً للاعتداء الذي تتعرض له العاصمة طرابلس.

واستعرض السراج خلال كلمته التي تلاها بالمركز الإعلامي لرئاسة الوزراء في طرابلس، ما تحقق من نتائج إيجابية على الصعيدين الأمني والاقتصادي ومحاربة الإرهاب.

وأكد على ثقته الكاملة في قدرة قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق والقوة المساندة على دحر هجوم قوات حفتر، وإرجاعه من حيث أتى، مشيرًا إلى أن العدوان يستهدف تقويض المسار الديمقراطي والانقلاب عليه، وفرض الحكم الشمولي، حكم الفرد والعائلة، حسب قوله.

كما أشاد بشجاعة قوات الجيش الليبي والقوة المساندة له، اللذين نجحا في تلقين المعتدي وميليشياته دروساً في البطولة والقتال، وكسر أكذوبة ما كان يدعيه بأنه جيش محترف، وما كان يسوقه بأن دخوله لطرابلس نزهة ستنتهي خلال يومين، على حد وصفه.

ووجه رئيس المجلس الرئاسي رسالة لأهالي المنطقة الشرقية مُذكّرا بأن التاريخ يشهد برفضهم للظلم والطغيان قائلاً إن الوقت حان لأن تقول الأغلبية الصامتة كلمتها: كفى تقتيلا لشبابنا، وكفانا مآتم للعزاء.

وأعلن السراج، عن مبادرة سياسية للخروج من الأزمة الراهنة، رغم ما وصفه بـ”العدوان الغاشم” الذي سيستمر دحره وتسخير كل الإمكانيات لإنهائه وهزيمته.

هذا وتتلخص المبادرة في عقد ملتقى ليبي بالتنسيق مع البعثة الأممية، يمثل جميع القوى الوطنية ومكونات الشعب الليبي من جميع المناطق، الذين يدعون إلى حل سلمي وديمقراطي، ولا مكان فيه لدعاة الاستبداد والدكتاتورية، والذين تلطخت أياديهم بدماء الليبيين، وأن يتم خلال الملتقى الاتفاق على خارطة طريق للمرحلة القادمة والقاعدة الدستورية المناسبة، لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة قبل نهاية 2019، ويتم تسمية لجنة قانونية مختصة لصياغة القوانين الخاصة بالاستحقاقات التي يتم الاتفاق عليها، وتشكيل لجان مشتركة بإشراف الأمم المتحدة، من المؤسسات التنفيذية، والأمنية في المناطق كافة، لضمان توفير الإمكانات والموارد اللازمة للاستحقاقات الانتخابية، بما في ذلك الترتيبات الأمنية الضرورية لإنجاحها.

كما تنص المبادرة على تفعيل الإدارة اللامركزية، والاستخدام الأمثل للموارد المالية، والعدالة التنموية الشاملة لكل مناطق ليبيا، مع ضمان الشفافية والحوكمة الرشيدة.

واقترح السراج إنشاء هيئة عليا للمصالحة تنبثق عن المنتدى، وإيجاد آلية لتفعيل قانون العدالة الانتقالية والعفو العام وجبر الضرر، ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وأوضح بأنه سيتم في هذه المرحلة رفع كفاءة الحكومة، لتواكب طبيعة الاستحقاقات الوطنية القادمة، وبالأخص في المجال الخدمي والاقتصادي والأمني، واستكمال مراجعة إيرادات ومصروفات المصرف المركزي في طرابلس والبيضاء، ومواصلة الترتيبات الأمنية وبناء مؤسسة عسكرية وأمنية على أسس ومعايير مهنية، يندمج فيها الجنود والثوار من كل أنحاء ليبيا.

وقدم رئيس المجلس الرئاسي في ختام كلمته تحية إجلال وإكبار للقوات المسلحة من الجيش والقوات المساندة والثوار في كافة المحاور، مؤكداً بأن دماء الشهداء لن تذهب سُداً وأن المعركة مستمرة، وقال:

إنني رجل سلام ووفاق، وفي الوقت نفسه لن أسمح بسرقة طموحات وآمال الليبيين، وسأستمر في قيادة هذه المعركة لمقاومة الاستبداد وتطلعات حكم الفرد والعائلة، ولن يستطيع أحد أن يثنينا عن مواصلة نضالنا وكفاحنا، لهزيمة المعتدي ودحره وإنهاء مشروعه الدكتاتوري.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • عبدالحق عبدالجبار

    اماله تبي تنزل انت وابنك وأحفادك للميدان ….. هههههه

  • انتهى زمن حكومة الوفاق ... وبدء زمن حكومة الفقر

    المخابرات الامريكية والاوروبية والاسرائيلية تعمل على افلاس ليبيا

    مخابرات هذه الدول تعمل على افلاس ليبيا وشعبها يتفرج واولادهم يموتون لم تكفي هذا حرق امواله من 2011 م حتى يومنا هذا فجميع الاسلحة والذخائر التي اشتراها القذافي من اموال الشعب الليبي بالملايين الدولارات وتم حرقها في ثمانية شهور … ومازالت مخابرات هذه الدول تعمل على افلاس الدولة الليبية بكافة اشكالها مالياً وبشرياً واقتصادياً وديناً … وشعبها يتفرج على فليم هوليودي مستمتع بالمشاهدة … لماذا لايخرج الشعب الليبي في مظاهرات مؤيدة للجيش أو الميلشيات مصراتة ؟؟ لماذا لايخرج الشعب الليبي في مظاهرات مؤيدة للجيش بالمناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش من مساعد شرقاً حتى الجميل غرباً ؟؟.
    التحالف السري بين قيادات النظام الجماهيري بقيادة الساحر : احمد قذاف الدم وتنظيم الاخوان المسلمين بقيادة الماسوني على الصلابي بشأن تنفيذ الخطة التي الاتفاق عليها في اجتماع سري بدولة الاردن برعاية وأشراف المخابرات الامريكية والاوروبية والاسرائيلية ورعاية المخابرات الاردنية بوضع خطة الانقلاب على مشير خليفة حفتر بسبب عدم وحود القوة العسكرية لتصدي لقوات المشير خليفة حفتر حسب الاتي :
    1- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب الموالين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة الادارات الوسطى لممارسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي..
    2- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب الموالين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة الادارات الامنية والعسكرية والاستخباراتية والشرطة لممارسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي..
    3- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب الموالين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة المناصب الادارية بالشركات والجهات العامة لممارسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي.
    4- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب الموالين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة الوزارات واداراتهم الادارية لممارسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي. .
    5- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب المولين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة الادارات المصارف التجارية لممارسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي..
    6- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب المولين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة بوزارة المالية لتهريب وسرقة أكبر كمية من اموال الشعب الليبي مع ممارسة سياسية المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي..
    7- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب المولين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة قطاعات النفط لعرقلة وتعطيل إجراءات المواطنيين مع ممارسة سياسية المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي عبر جواسيسهم والخونة .
    8- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب المولين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بوزارة الخارجية وسفاراتها التي بها الجماعات الارهابية والاخوانية قناصل ومساعدين قناصل وسفراء ومساعدين سفراء لعرقلة وتعطيل إجراءات المواطنيين مع ممارسة سياسية المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي عبر جواسيسهم والخونة .
    9- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب المولين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بوزارة الرقابة الأدراية والمالية التي عناصر من اتباع احمد قذاف الدم بنسبة 90% لعرقلة وتعطيل إجراءات المواطنيين مع ممارسة سياسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي عبر جواسيسهم والخونة .
    10- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب المولين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة قطاعات الاتصالات السلكية واللاسلكية من قبل اشخاص موالين لاحمد قذاف الدم مهندس ثورة 17 فبراير وزعيم تنظيم الاخوان السري أمثال التواتي المدهون مدير شركة الاتصالات عضو جهاز الاستخبارات العسكرية بقسم التصفية لتبيطق نفس سياسة النظام السابق مع العمل على عرقلة وتعطيل إجراءات المواطنيين مع ممارسة سياسية المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي عبر جواسيسهم والخونة .
    فهؤلاء التفقوا على التغلغل بكافة الادارات الوسطى من أجل عرقلة تدمير ضد الشعب الليبي عبر الدولة العميقة وممارسة سياسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة ضد الزعيم معمر القذافي في نظام القذافي عبر جواسيسهم والخونة والقوادة والسحرة والمشعوذين والدجاليين والاخوان والسلفيين والجماعات الارهابية التابعين إدارياً لإحمد قذاف الدم .
    الخلاصة :
    الاجتماع السري بين احمد قذاف الدم وعلى الصلابي في الاردن اتفقوا على اعداد عملية انقلاب على المشير خليفة حفتر لاسقاطه شعبياً عبر ممارسة عناصر وجواسيسهم وعملائهم من داخل الدولة العميقة في الداخل ولاخارج على أنه تعليمات من القيادة وتوجهات القائد العام من أجل اسقاط الجيش الليبي وتدميره إلى الابد .. ولدينا كافة القيديوهات الاجتماع بالصوت والصورة لتحالف السري بين العملاء والخونة الذين يعملون على تدمير ليبيا وإبادة شعبها وافلاسها لمصلحة المخابرات الامريكية والاوروبية والاسرائيلية وتحية لجميع الشرفاء الذين يحبون ليبيا وليس القذاذفة والقذافي متاعكم .. استخدام نظرية الازمات ضد المواطنيين أو نظرية الاغتيال للمشير خليفة حفتر لكي يكون أحمد قذاف الدم حاكم ليبيا.. ونفس السياسة استخدمت ضد 17 فبراير من 2012م.
    والله على مانقولوا شهيد ياولد على بن زايد

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً