«السويحلي» مخاطبًا قائد الكرامة: ستُبدي لكَ الأيامُ ما كنت جاهلاً

علق رئيس المجلس الأعلى للدولة الأسبق عبد الرحمن السويحلي، على المظاهرات الحاشدة التي شهدتها العاصمة طرابلس ومدينة مصراتة احتجاجًا على هجوم قوات حفتر على العاصمة بقوله، إن طرابلس الأبية ومصراتة العصيّة قالت كلمتها اليوم.

وأضاف السويحلي في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، يقول:

“لا لعدوان المتمرد حفتر على المنطقة الغربية، لا لترويع المدنيين، لا لعودة الاستبداد، نعم للدولة الديمقراطية، نعم لاجتثاث مشروع المتمرد من جذوره”.

يُشار أن العاصمة طرابلس شهدت الجمعة، مظاهرة حاشدة بميدان الشهداء احتجاجًا على هجوم قوات حفتر على العاصمة.

أخبار ذات صلة
بسبب أحد أبناء القذافي..البرلمان الكندي يُغرم ترودو

وتجمع آلاف المتظاهرين بميدان الشهداء وسط العاصمة بعد صلاة العصر أمس الجمعة، رافعين لافتات ومرددين هتافات تندد بقائد قوات الكرامة خليفة حفتر وقواته التي تشن هجومًا على العاصمة، بالإضافة إلى رفضهم واستنكارهم لدور بعض الدول الإقليمية والدولية في مساندتها لقوات حفتر.

كما شهدت مدينة مصراتة مظاهرة حاشدة احتجاجًا على هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

هذا وكانت منظمات المجتمع المدني دعت في وقت سابق المواطنين للمشاركة في جمعة #كلنا_طرابلس للمطالبة بالدولة المدنية ورفض الهجوم على العاصمة، بميدان الشهداء طرابلس وساحات المدن الليبية.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

لقد أبدت الايام لليبيين …. ما لم يكونوا يتصورون ….

محمود العزابي

منذ متى كان مجنون مثل السويحلي مدافعا عن قيم الحرية والديمقراطية والدولة المدنية.حتى أهل مصراته يعرفون رعونة هذا الرجل ونزقه.. ألم يكن قطبا في العصابة التي صنعت فجر ليبيا ودمرت نصف المنطقة الغربية.. الليبيون يملكون ذاكرة قوية ويعرفون من تكون يا سويحلي لهذا لا يمكن لأكاذيبك أن تنطلي على أحد.. خاصم حفتر أو هادنه أنت مجرد ورقة محروقة..وستبدي لك الايام ما كنت جاهلا..

لنا الله

يتضح لي يامحمود العزابي من خلال تعليقك بأنك أغبى وأجهل ليبي لحد الأن وذاكرتك فى مؤاخرتك فهذه واحدة من جرائم المجرم حفترك ففي معركة وادي الدوم التي دارت رحاها يوم 22 مارس 1987 وقتل فيها 1,269 جندياً ليبياً وأسر 438 كان من بينهم المجرم العقيد الركن خليفة حفتر ولا يقل عن 274 جنديا قتلوا وأسر 16 في معركة فايا لارجو يوم 27 مارس 1987. هذه ليست أحصائية كاملة فهناك العشرات ممن قتلوا في مناطق أخرى وتاه العشرات في الصحراء وماتوا عطشا.

محمود العزابي

وما علاقة ما تقول بالسويحلي يا صاحب المؤخرة النظيفة.. لو جاء كلام السويحلي بخصوص حفتر من شخص آخر لكان مقبولا، أما أن يأتي من هذا البوبريص النتن مثلك، فألف لا.. فهمت يا صاحب المؤخرة النظيفة..!

لنا الله

أ.أقول لك ياغبي لقد قالها الرئيس التشادي ، السيد حسين حبري للغبي حفتر قبل مايقولها الدكتور السويحلي والمراد بها تذكيره للأنه غبي ، ولهذا أقول لك نظف ذماغك بعد تنظيف مؤاخرتك يا ع ف ن .

عبدالحق عبدالجبار

كشفت صحيفة العرب اللندنية في تقرير مطول نشرته بوقت متأخر من مساء السبت حول تطورات الوضع في ليبيا والأطراف الموالية لحكومة الوفاق المشاركة فيها عن معلومات حول إتفاق تم بين فائز السراج والمشير خليفة حفتر حول طرابلس . وقالت الصحيفة في عددها 11318 الذي نُشر إلكترونياً هذه الليلة وسيُطبع ورقياً الأحد بأن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج والمشير خليفة حفتر إتفقا في نهاية فبراير الماضي خلال لقاء جمعهما بأبوظبي على إنهاء المرحلة الانتقالية بإجراء انتخابات عامة حسبما تم الإعلان عنه . وكانت المفاجئة بأن تحدثت الصحيفة عن أنباء ومعلومات حول اتفاقات أخرى تشمل دخول الجيش سلميا إلى طرابلس لتأمين العملية… قراءة المزيد ..