الشارع المغربي يتحرك ويُطالب بإنقاذ سجين سياسي مُضرب عن الطعام!

رفع المتظاهرون صور الأبلق، ولافتات تُطالب بإنهاء ملف سجناء حراك الريف. [إنترنت]
نظم نشطاء مغاربة أمس الاثنين وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط للمطالبة بالتدخل لإنقاذ حياة ربيع الأبلق، سجين حراك الريف المضرب عن الطعام منذ 45 يوماً.

حيث ردد المشاركون، في الوقفة التي دعا إليها عدد من النشطاء الحقوقيين، شعارات تطالب بإطلاق سراح الأبلق وباقي سجناء حراك الريف.

كما رفع المتظاهرون صور الأبلق، ولافتات تُطالب بإنهاء ملف سجناء حراك الريف.

من جهتها قالت إدارة السجون بالمغرب أن الأبلق لم يسبق له أن تقدم لها بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، ولم يسبق له أن رفض استلام أية وجبة غذائية مقدمة له، كما أنه يرفض الخضوع لعملية قياس المؤشرات الحيوية من جانب طبيب المؤسسة.

محتوى ذو صلة
رفضًا لرفع أسعار الوقود.. مظاهرات تجتاح مدنا إيرانية كبرى

وأكدت أن النشاط اليومي لربيع يؤكد أن حالته الصحية عادية، حيث إنه ينتقل يومياً من غرفته إلى ساحة الفسحة التي تبعد بحوالي 30 متراً، كما أنه يمارس مجموعة من الأنشطة رفقة السجناء الذين يشاطرونه الغرفة، دون أن تظهر عليه أي من علامات التعب أو الإرهاق أو فقدان التركيز المصاحبة عادةً للإضراب عن الطعام.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
زورو سيف العدالة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إلى مزيد من التقدم و التطور و الإزدهار لمغرب الإسلام في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها ( المغرب أولاً ) ( المغرب فوق الجميع ) ( المستحيل ليس مغربياً ) تحيا المغرب المغرب حُرة و شكراً لسعة صدركم و شكراً