الشح لـ«عين ليبيا»: الاتفاق بين حفتر والسراج هو سحب للبساط من تحت أقدام الليبيين

أشرف الشح
أكد الشح أن الأطراف الليبية لن تلتزم بما صدر عن اتفاق حفتر والسراج. [إنترنت]
كشف المستشار السياسي السابق بالمجلس الأعلى للدولة أشرف الشح أن ما تم الاتفاق عليه بين خليفة حفتر وفائز السراج هو عبارة عن سحب البساط من تحت أقدام الليبيين وتحت عباءة التداول السلمي للسطلة.

حيث قال الشح في تصريح خص به «عين ليبيا» أن الهدف من الاتفاق الذي تم في أبو ظبي هو إرجاع الليبيين لبيت الطاعة وعودة لحكم العسكر للبلاد.

وفي حديثه عن دور المبعوث الأممي قال الشح:

“غسان سلامة رضخ للضغود الدولية والإقليمية، ونكص بكل الوعود التي كان قد وعد بها الشعب الليبي”.

وأضاف الشح أن غسان سلامة يُريد أن يُنهي مهمته في ليبيا بإنجاز مهم بعد العديد من المبادرات والاتفاقيات التي عُقدت ولم تؤتي أُكلها.

وتابع الشح في تصريحه لـ«عين ليبيا» أن هذا التعميم الذي صدر مؤخراً فيما يخص لقاء السراج وحفتر ويتكلم عن انتخابات قادمة وتداول سلمي للسلطة هو ترويض لكل من يمكن أن يُعارضهما.

محتوى ذو صلة
قرقاش يدعو إلى عودة إنتاج النفط في ليبيا

هذا وكشف المستشار السياسي السابق بالمجلس الأعلى للدولة في تصريحه لـ«عين ليبيا» أن لقاء حفتر والسراج تركز على شعار توحيد المؤسسات بهدف تقاسم السلطة بين الطرفين، وفيما بعد تم تزيينه بالوصول إلى الانتخابات، ولكن اللقاء لم يتطرق إلى موضوع الانتخابات أبداً حسب قوله.

من جهة أخرى أكد الشح أن الأطراف الليبية لن تلتزم بما صدر عن اتفاق حفتر والسراج، وأن مصير الاتفاق الجديد كمصير اتفاق الصخيرات.

وأوضح الشح أن تأييد الدول الكبرى والبيانات الدولية المُرحبة باتفاق حفتر والسراج لا تُعتبر ضمانات حقيقية لتنفيذ بنوده، مُشيراً إلى أن الأطراف الليبية لم تلتزم سابقاً باتفاق الصخيرات ومجلس الأمن لم يُعاقب فيما سبق مخترقي الاتفاق حسب وصفه.

واختتم المستشار السياسي السابق بالمجلس الأعلى للدولة أشرف الشح تصريحه لـ«عين ليبيا» بالقول أن السماح لحفتر والسراج بالوصول إلى السلطة بهذا الشكل يُمهد إلى كارثة حقيقية قد تُرجع ليبيا إلى عُهدة العسكر ووضع ما قبل 2011.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • عبدالحق عبدالجبار

    البساط مسحوب من تحت الليبيين منذ 1951…اما الان سحب البساط من تحت الخوان المتغطرسين

  • عصابات الصهيونية الانجليزية وافلامها في ليبيا

    رسالة الى جرذان الطحالب وجرذان فبراير بقيادة الاخواني سيف الاسلام

    جماعة الاخوان وقنواتهم الاخوانية بمافيهم الخضراء الممولة من الاخواني سيف الاسلام الداعم لجماعة الاخوان البريطانية والاخوان اصحاب مشروع ليبيا الاخوان بقيادة الاخواني على الصلابي .. إذا كنتم تريدون بعرضكم لتقرير المخابرات الامريكية في قناتكم الاخوانية لتشويه المشيرة خليفة حفتر بحجة بأنه خائن من خلال عرضكم لهذا التقرير .. نقولوا لكم أنتم أكبر خونة بقيادة الخائن الدولي سيف الاسلام الاخواني وجماعته (زيدان – والمقريف – صهد – عتيقة – القماطي – عقيلة – دوغة – بعيو – غوقة – العرادي – الغرياني – على الصلابي – معتيق – العماري – المشري – كعوان – صوان – السويحلي – الكبير – ابوفارس – اسامة الصلابي – ابوسهمين – السراج – التاجوري – كنه – عبدالجليل – بلحاج – الحاراتي – بن نعمان – بالتمر – شكشك – صنع الله – كلهم كلاب موزرة) الذي باع عائلته ودمر ليبيا ودعم الارهاب وتهريب اموال ليبيا لاسرائيل واستخدام السحر الاسود باشراف مسيلخ دراع عراب 17 فبراير احمد قذاف الدم المتحالف مع قائد تنظيم عبدة الشيطان في ليبيا عبدالمطلب الهوني مستشار سيف الاسلام والسراج .. وفي الختام أنتهى رمن القذاذفة ونظامهم الفاسد وجميع جرذان الطحالب المتطفلين على دماء الليبيين والله معاد مزيطين فيها الى يوم القيامة معهم بريطانيا – اسرائيل – امريكا ابليس بنفسه معادمزيطين فيها القذاذفة .. وجميع قيادات فبراير من 2011 الى 2019 هم عناصر وديوثيين النظام السابق هم عملاء للمخابرات العسكرية الاسرائيلية والبريطانية وحلف الناتو والامريكية بمافيهم سيف الاسلام عميل المخابرات البريطانية أم 16 صديق ماكرون شخصياً في اكاديمية عائلة اروتشليد التخريج الماسونيين .. اسئلوا جمعة الزوام ؟.. ستدفعون ثمن خيانتكم لليبيا والله ماعندكم حاجة ماغير القوادة ولتركيا وقطر من خلال اللعب على المتناقضات … وفي النهاية نقول لكلب اليهود والناطق الرسمي باسم ضباط المخابرات العسكرية الاسرائيلية سيدخل الجيش الليبي للعاصمة بطرابلس مثلما طرت من منصبك في المجلس الماسوني الليبي ومسك مكانك المشري … انتظر ونحن معك من المنتظرون ياكلب الماسونية .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً