بلاستيكو

الشرطة اليونانية تعتقل أربعة أطباء ليبيين

كشف العضو السابق في لجنة الجرحى الليبيين في اليونان”رافع المقصبي”إن أربعة أطباء ليبيين من المرافقين للجرحى معتقلون حاليا في أحد مراكز الشرطة اليونانية بسبب انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة لهم من السلطات اليونانية للبقاء على أراضيها.

وقال المقصبي إن هؤلاء الأطباء تم توقيفهم يوم أمس عند رجوعهم من المستشفيات إلى الفندق المقيمين فيه.واصفا إياهم بأنهم من ضمن الأطباء المتفانين في عملهم في خدمة الجرحى ومن الممارسين لأعمالهم بكل إخلاص.

وأوضح أن السفير الليبي السابق في اليونان والقنصل وخاصة المكتب الصحي التابع للسفارة هم المسؤولون عن عدم تجديد الإقامة للأطباء المعتقلين الذين طالبوا في وقت سابق بتسوية وضعهم القانوني لم تجدد إقامتهم داخل الأراضي اليونانية منذ العاشر من يناير الماضي.

وقال المقصبي إن القبض على الأطباء الأربعة واعتقالهم في مركز الشرطة دفع بقية الأطباء الآخرين المرافقين للجرحى للبقاء داخل الفنادق المقيمين فيها خشية القبض عليهم بعد خروجهم منها.

ودعا المقصبي إلى وقفة أخوية ووطنية من المسؤولين في المجلس الوطني والحكومة الانتقالية لإخراج الأطباء الليبيين من معتقلهم في أسرع وقت ممكن عن طريق التواصل في اليونان مع الدكتور يوسف الدبيبيغ على رقم هاتفه 00306932095087

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً