الشيباني يدعو منظمة أطباء بلا حدود لتوضيح نوع المساعدات المُقدمة للمهاجرين

دعا الشيباني لاجتماع آخر يضم كافة المنظمات العاملة بالجانب الصحي لوضع إستراتيجية عمل للعام الحالي.

التقى وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة غير الشرعية محمد الشيباني صباح اليوم الاثنين رئيس المنظمة الدولية أطباء بلا حدود بحضور مدير إدارة الفروع بجهاز الهجرة غير الشرعية ومدير غرفة السيطرة التابع للجهاز.

حيث تم خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس مناقشة سبل تعزيز التعاون بين جهاز الهجرة ومنظمة أطباء بلا حدود والعمل على حلحلة كافة العراقيل والصعوبات التي تواجه سير عمل المنظمة داخل مراكز الإيواء وكذلك تسهيل بعض الإجراءات لتقديم خدمات صحية للمهاجرين.

هذا وأكد الشيباني على ضرورة وضع خطة عمل للمنظمة للعام الحالي تبين نوع المساعدات المقدمة من قبل المنظمة للمهاجرين غير الشرعيين على أن يكون التنسيق مع الفريق المعني بالتواصل مع المنظمات الدولية المعنية بملف الهجرة عن طريق جهاز الهجرة غير الشرعية لضمان نتائج ملموسة على أرض الواقع تشمل كافة المهاجرين داخل مراكز الإيواء.

من جهة أخرى شدد الشيباني على ضرورة تقديم محاضرات توعوية حول طرق إنتشار الأمراض المعدية والوقاية منها داخل مراكز الإيواء على أن تشمل هذه المحاضرات كافة منتسبي الأمن المكلفين بحماية هذه المراكز داعياً لاجتماع آخر يضم كافة المنظمات العاملة بالجانب الصحي لوضع إستراتيجية عمل للعام الحالي 2019م وتحديد الأولويات لتجنيب التضارب بين المنظمات عند تقديم هذه الخدمات.