الصين تبني نفقاً تحت الماء للقطارات فائقة السرعة

النفق سيغطي مسافة 16.2 كيلومتراً من طريق تبلغ مسافته نحو 70 كيلومتراً [إنترنت]
تعتزم الصين بناء أول نفق تحت الماء للقطارات فائقة السرعة في مقاطعة تشيجيانغ شرقي البلاد.

النفق سيغطي مسافة 16.2 كيلومتراً من طريق تبلغ مسافته نحو 70 كيلومتراً وسيربط بين مدينتي نينجبو وتشوشان الواقعة في جزيرة تحمل نفس الاسم.

والقطارات الخاصة بالنفق مصممة للسفر بسرعة 250 كيلومتراً في الساعة، ما يعني أنها ستقلص المدة بين المدينتين من ساعة ونصف إلى نصف ساعة، وللسفر من نينجبو إلى تشوشان الآن يجب سلوك جسر يمر على عدة جزر حتى الدخول إلى الجزء الشمالي من جزيرة تشوشان بينما تقع المدينة في الجنوب.

أخبار ذات صلة
بعد أن هاجمت المصريين.. ميريام فارس: أعتذر فقد خانني التعبير باللبناني

وستنضم خطة سكة الحديد هذه إلى 25 ألف كيلومتر من خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة في الصين والتي تمثل 60% من الإجمالي العالمي.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..