بلاستيكو

الصين تحث المجتمع الدولي على دعم إعادة الإعمار في ليبيا

حثت الصين المجتمع الدولي إلى مواصلة توفير الدعم والمساعدة لجهود إعادة الإعمار في ليبيا.

وقال نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة “وانغ مين” -بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية- أمس، الأربعاء، في جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي أن عملية الانتقال السياسي في ليبيا دخلت مرحلة حاسمة، معربًا عن أمله أن يحافظ الشعب الليبي على وحدته الوطنية، ويواجه جميع التحديات بفعالية من أجل تحقيق الاستقرار وإعادة بناء البلاد على الصعيدين السياسي والاقتصادي، في أقرب وقت ممكن.

وأشار مين إلى أن انتخابات المؤتمر الوطني العام المقررة في يونيو المقبل تمثل أهمية كبرى لدفع عملية الانتقال السياسي في البلاد، موضحًا أن بلاده تأمل أن تمضي الحكومة الليبية المؤقتة بثبات في العمل التحضيري للانتخابات وفقًا لخارطة الطريق الخاصة بالعملية السياسية والجدول الزمني المحدد، مشددًا على أن المجتمع الدولي يجب أن يواصل توفير المساعدة والدعم لجهود إعادة بناء الوطن في ليبيا.

من جهته أبلغ المدعي العام للمحكمة الجنائية “مورينو أوكامبو” مجلس الأمن بأن المحكمة الجنائية الدولية تدرس حاليًا طلبًا للسلطات الليبية يتعلق بمحاكمة سيف القذافي في محاكم وطنية.

وفي هذا الصدد، قال مين أن موقف الصين من القضايا المتعلقة بالمحكمة الجنائية الدولية لا يزال ثابتًا، معربًا عن أمله أن تصب أعمال المحكمة الجنائية الدولية القائمة على قرارات مجلس الأمن الدولي في مصلحة عملية إعادة بناء الوطن في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً