العثور على 102 جثة في مقابر بترهونة وطرابلس

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، عن انتشال 102 جثة التي عثر عليها في مناطق بترهونة وجنوب طرابلس، بعد عدوان حفتر منذ 5 من يونيو إلى حد اليوم السبت.

جاء ذلك في تقرير للهيئة نشرته اليوم عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وأوضحت الهيئة أن ما جرى اكتشافه تفاوت بين جثث وأشلاء، سجل أغلبها في مناطق ترهونة بنحو 74 حالة، فضلا عن حالات أخرى انتشلت من مستشفى المدينة، فيما وصلت الحالات المنتشلة في مناطق جنوب طرابلس إلى 28.

وبحسب التقرير، فإن مشروع الربط بمدينة ترهونة كان من بين أكثر المناطق التي عُثِر فيها على مقابر، فيما توزعت بقية الجثث والأشلاء المنتشلة على مناطق أخرى بالمدينة، وفي تسع مناطق بجنوب طرابلس.

لاحظت الهيئة في الأيام الماضية تداول بعض الأرقام الخاطئة عن أعداد الجثث التي تم انتشالها من المقابر الجماعية بمدينة ترهونة، مما استوجب التصحيح في البيان التالي….

Gepostet von ‎الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين‎ am Samstag, 17. Oktober 2020

هذا، وأفاد رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين كمال السيوي في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” في وقت سابق؛ بأن المقابر الجماعية التي أبلغت عنها إدارة البحث عن الرفات في ترهونة؛ تجاوزت 11 مقبرة جماعية انتشلت منها أكثر من 74 جثة.

وأشار السيوي إلى تلقيهم 307 بلاغات عن المفقودين المسجلين لدى الهيئة من أهالي ترهونة؛ مضيفا أنهم سحبوا 1250 عينة من أهالي المفقودين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً