«العربي الأوروبي لحقوق الإنسان» يُدين هجوم حفتر على طرابلس وقصف المدنيين

ناشد المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، المفوضية السامية لحقوق الإنسان والمجلس الدولي لحقوق الإنسان بالتدخل الفوري لوقف العمليات العسكرية في العاصمة طرابلس.

وقال المركز في بيان تحصلت «عين ليبيا» على نسخة منه:

“يتابع المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بمزيد من القلق والألم الشديدين محاولة اقتحام العاصمة الليبية طرابلس من قِبل قوات حفتر في الوقت الذي كنا ننتظر فيه انعقاد الملتقى الوطني العام”.

وأدان المركز استهداف المدنيين بالأسلحة الثقيلة وقتل الأسرى وقصف المنشآت المدنية بالطائرات.

كما حذر البيان من الاستمرار في انتهاج سياسة القتل العمد وتصفية الأسرى الأمر الذي يعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني، بحسب البيان.

هذا وطالب المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ببدل المزيد من الجهد من أجل وقف ما وصفه بـ”العدوان غير المبرر” على العاصمة الليبية طرابلس.

2
اترك تعليق

2 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
2 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق القبض على أحد عناصر ما يعرف بتنظيم الدولة في طرابلس واسمه أنس المبروك، والمكنى ب”أبو عبدالله الدرناوي”.

وأوضحت الداخلية أن المقبوض عليه أفاد خلال التحقيق معه بأن سبب وجوده في طرابلس هو تنفيذ عمليات إرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار داخل العاصمة، مؤكدة أنها على أتم الاستعداد والجاهزية للتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن طرابلس، من أجل تنفيذ أجندات خارجية لصالح أمراء الحروب، حسب تعبيرها………. إلي عجبني فيها أمراء الحروب هههههههه لعبة قديمة

لنا الله

زعيم الطباليين مبسوط ويضحك أتضح لي ربما أنه فى عرس ، خلاف عن لب الموضوع ، …. …. والشمس زارقه .