العلاقات بين كندا والسعودية تشهد توتراً جديداً بسبب مقتل خاشقجي

خاشقجي
كندا تُصر على إجراء تحقيق دولي شفاف، وتطالب بمعاقبة جميع المذنبين في هذه الجريمة. [رويترز]
كشفت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، أن بلادها تصر على إجراء تحقيق دولي شامل وشفاف، في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

حيث قالت رئيسة الدبلوماسية الكندية:

“كندا لا تعتقد بتاتا أن قضية خاشقجي قد أغلقت، من الجلي أنها كانت جريمة قتل عمدية فظيعة، كما أن تلك التفسيرات التي تلقاها العالم من السعودية حتى اليوم، ليست ذات مصداقية وغير متسقة”.

كما شددت فريلاند على أن كندا تُصر على إجراء تحقيق دولي شفاف، وتطالب بمعاقبة جميع المذنبين في هذه الجريمة.

أخبار ذات صلة
«عين ليبيا» تُشارك في لقاء موسع بمقر تلفزيون «العربي» في لندن

هذا وكان مكتب المدعي العام في السعودية قد أعلن في 15 نوفمبر عن النتائج الأولية لتحقيقاته في قضية مقتل خاشقجي، مشيرا إلى اعتقال 21 شخصا رهن القضية، وتوجيه الاتهام إلى 11 مواطناً سعودياً بالتورط في عملية القتل.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
بيع الوهم

وتقرير المجلس الشيوخ الامريكي حول حجم التدخل الروسي في الانتخابات تتم فبركاتها في مقر المخابرات البريطانية ضد الرئيس الترامب الذي عرقل مشاريع الماسونية البريطانية في الشرق الاوسط مع اطلاق المهاجرين الغير شرعيين نحو الولايات المتحدة لاستفزاز الرئيس الترامب من خلال الاجراءات التي يقوم بها ضدهم … كما يستخدمون ضده قضية خاشقجي واليمن والتدخل الروسي والعاهرات وتشويه سمعته داخل الولايات المتحدة لاسقاطة من الحكم وجميع القيادات التي تطردهم ترامب هم ماسونيين مواليين للمخابرات البريطانية الملكية.