بلاستيكو

الكيب يزور تونس يوم غد الخميس

ذكرت مصادر رسمية في تونس أمس الثلاثاء أن رئيس الحكومة الليبية عبد الرحيم الكيب سيزور تونس يوم غد الخميس الموافق 17 /5 /2012 .

وذكر بيان أصدرته رئاسة الحكومة التونسية ان مجلس الوزراء عقد اجتماعه الدوري واطلع على واقع العلاقات الأخوية التونسية الليبية ومجالات تطورها وتدعيمها، وذلك على ضوء زيارة مرتقبة للكيب  غد الخميس، وهي الأولى له منذ توليه منصبه في ليبيا .

وأدى وزير الدفاع التونسي  عبد الكريم الزبيدي  يوم الاثنين الماضي زيارة لليبيا دامت ساعات قليلة بصحبة رئيس أركان الجيوش التونسية الجنرال رشيد عمار ووفد حكومي وعسكري، التقوا خلالها رئيس الحكومة الكيب وعددا من وزراء حكومته وقادة عسكريين .

 يشار إلى أن  السلطات التونسية لم تعلن عن هذه الزيارة أو فحواها، لكن مصادر ليبية ذكرت ان زيارة الزبيدي والوفد المرافق له تركزت على مناقشة الترتيبات للزيارة التي سيقوم بها رئيس الحكومة الليبية عبد الرحيم الكيب قريبا إلى تونس، إضافة إلى مناقشة مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والأمنية لتطوير العلاقة القائمة بين البلدين .

 يذكر أن الزبيدي كان قد استقبل في الرابع والعشرين من نيسان/أبريل الماضي اللواء يوسف المنقوش رئيس أركان الجيش الوطني الليبي، وأجرى محادثات في التاسع من الشهر الجاري مع العميد بحّار حسن بوشناق آمر القوات البحرية الليبية، الذي كان برفقة وفد عسكري رفيع المستوى لبحث التعاون بين جيشي البلدين في مجال التدريب وتحديث الجيش الليبي .

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً