المبعوث الأممي يبحث مع المسؤولين في حلف شمال الأطلسي تطورات الأوضاع في ليبيا

التقى الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة غسان سلامة الاثنين، مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في مقر الناتو ببروكسل.

واطلع سلامة أمين عام الحلف على تطورات الأوضاع في ليبيا، وأكد على أنه ليس هناك حل عسكري للأزمة في ليبيا.

من جانبه حث ستولتنبرغ، جميع الأطراف في ليبيا على إنهاء العمليات القتالية والعودة للمسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، مشددًا على رفض الحل العسكري للأزمة في ليبيا

وأضاف أن حلف الناتو مستعد لمساعدة ليبيا على بناء وزارة دفاع حديثة ذات أجهزة أمنية فعالة خاضعة لحكومة مدنية، وفق قوله.

هذا وحضر المبعوث الأممي اجتماعًا لمجلس حلف شمال الأطلسي.

أخبار ذات صلة
المبعوث الأممي يُطالب مجلس الأمن بوقف التدخل الدولي والإقليمي في الشأن الليبي

يأتي ذلك في حين قال المبعوث الأممي غسان سلامة إن وهم الحل العسكري في ليبيا انتهى الآن، بعد خمسة أسابيع من الهجوم على طرابلس، وفق قوله.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية عن سلامة قوله الاثنين، إن الوقت قد حان للعودة إلى الحوار والحل السياسي، مؤكدا أنه لا حل عسكريًا للأزمة في ليبيا مهما طال الزمن.

وأشار سلامة إلى أن ليبيا ضحية ظلم دول الجوار الواقعة في المحيط الإقليمي والدولي لليبيا، لكنها في الوقت نفسه خطر على هذا الجوار، سواء من ناحية تدفق المهاجرين أو عبور الإرهابيين للحدود، حسب وصفه.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كيف يتحكم اللوبي الإسرائيلي في أوروبا والعالم ؟

كيف يتحكم اللوبي الإسرائيلي في أوروبا والعالم ؟ الجماهيرية العظمي تعاملت مع هذه الشركات الامنية والاعلامية والمكاتب الاستشارية القانونية والاعلامية اليهودية في بريطانيا واوروبا والولايات المتحدة الامريكية من أجل حماية وعزتها طيلة 40 عام عن طريق موسى كوسا وعبدالله منصور وشلقم والسنوسي وقذاف الدم ولم يسمع بها أحد … وعلمت تركيا – قطر – وإيران – الدول الخليجية – مصر وغيرهم في كيفية التعامل مع هذه الشركات يقول المثل الليبي ” كل شيء تغرسه تأكل ثمره إلا أبن أدم غرسته قلعك ” هذا مافعلته الدول الخليجية والاوروبية بقلع النظام بعدما جندت بريطانيا سيف الاسلام القذافي عن طريق عثمان بن نعمان… قراءة المزيد ..