عاجل

عاجل

المبعوث الأممي يُرحب بإنشاء مفوضية المصالحة

رحب المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا يان كوبيش، بإعلان المجلس الرئاسي عن إنشاء مفوضية عليا للمصالحة الوطنية، بهدف إطلاق عملية المصالحة الوطنية لتعزيز الوحدة والتسامح والعدالة وحقوق الإنسان وترميم النسيج الاجتماعي بين مكونات المجتمع الليبي.

وأكد المبعوث الأممي في بيان، استعداد الأمم المتحدة لدعم السلطات الليبية في جهودها.

وكرر كوبيش الحاجة إلى عملية مصالحة شاملة قائمة على حقوق الإنسان باعتبارها ضرورية لتأمين السلام الدائم والاستقرار والوحدة والازدهار.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مساء أمس الاثنين، عن تأسيس المفوضية العليا للمصالحة لتكون صرحا يجمع الليبيين ويجبر الضرر ويحقق العدالة بينهم بما يكفله القانون.

وقال المنفي في كلمة له اليوم في العاصمة طرابلس: “نلتقي اليوم وبلادنا متضافرة تحت راية الوطن في مجلس رئاسي موحد وحكومة واحدة لأعلن لكم عن خطوة طالما انتظرناها جميعا ألا وهي إطلاق مشروع حقيقي للمصالحة الوطنية يجمع بين أبناء شعبنا ويؤلف بين قلوبهم ويطوي صفحة الماضي على أسس يسودها القانون والعدالة وحقوق الإنسان”.

وأضاف: “نعلن عن تأسيس المفوضية العليا للمصالحة لتكون صرحا يجمع الليبيين ويجبر الضرر ويحقق العدالة بينهم بما يكفله القانون ونأمل أن نصل في نهاية هذا العام إلى الاستحقاق الأهم وهو الانتخابات في 24 ديسمبر القادم وكذلك ما نصبو إليه جميعا وهو التداول السلمي للسلطة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً