المتحدث باسم «بركان الغضب»: قوات حفتر تستعين بخبراء روس لفتح جبهة جديدة في سرت

أعلن المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” بالجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق مصطفى المجعي، عن تواصل قوات حفتر مع خبراء من روسيا من أجل مساعدتها في فتح جبهة قتال جديدة شرق مدينة سرت.

وقال المجعي، في تصريحات صحافية اليوم السبت، إن المركز الإعلامي لـ”بركان الغضب” رصد وبالوثائق استعانة قوات حفتر بخبراء من روسيا لمساعدتهم في فتح جبهة جديدة شرق سرت وإنشاء تجهيزات لمستشفى ميداني في هراوة القريبة من سرت، مشيرا إلى أن محاولة فتح الجبهة الجديدة جاءت كسعي من قوات حفتر لتغطية خسارتها بالمنطقة الغربية.

أخبار ذات صلة
دار الإفتاء المصرية تُفتي بجواز القسم بغير الله وتُشعل جدلاً في مواقع التواصل

وشدّد المجعي على رفض محاولات بعض مؤسسات المجتمع المدني طرح مبادرة لوقف إطلاق النار، موضحا أن هذه المؤسسات تحاول من خلال هذه المبادرات تخفيف الضغط على قوات حفتر المعتدية على العاصمة تمهيدا لانسحابها، وفق قوله.

وأكد أن القتال لم يتوقف بقدر ما هو إعادة ترتيب صفوف وتنظيم عدة وعتاد، موضحًا أن قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق تحرز تقدمًا ملحوظًا في كل محاور القتال جنوب العاصمة طرابلس.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
ابن الوطن

يا صطوفة شنو قصة السيفينة الاريانية جايبة سردينة؟ وشنو جو الجيلاطي الطلياني اللي عندكم في مصراطة؟ علي فكرة خيرة باشاغا بدا يهتري ويهدد في ريشة وزراء بريطانيا لانها سحبت جنودها،، وين كانو زعمة يتسبحو في قصر حمد ؟والله تمتلكم لكن مصيبتكم ما تفهموش