المجلس الرئاسي يبحث مستجدات وتداعيات هجوم قوات حفتر

استعرض السراج ملخصاً لتطورات الموقف العسكري على الأرض في مختلف المحاور.

عقد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الأحد اجتماعًا، برئاسة رئيس المجلس فائز السراج، وبحضور النواب أحمد معيتيق، وعبد السلام كجمان، وعضوا المجلس محمد عماري وأحمد حمزة.

وتم خلال الاجتماع الذي عُقِد بديوان رئاسة الوزراء بحث مستجدات وتداعيات هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

وتناول الاجتماع الوضع العام في البلاد، وتداعيات الاعتداء الذي تتعرض له العاصمة طرابلس، حيث استعرض السراج ملخصاً لتطورات الموقف العسكري على الأرض، في مختلف المحاور.

محتوى ذو صلة
لافروف: قوات حفتر مستعدة لتوقيع وثيقة وقف إطلاق النار

وناقش الحضور، ما تم اتخاذه من قبل لجنة الطوارئ من إجراءات لضمان توفر احتياجات المواطنين المتضررين، والخطوات التي تُنفذ لتقديم الدعم الضروري، والخدمات الأساسية لكافة النازحين من مناطق الاشتباكات بالتنسيق مع البلديات المعنية.

كما تم التطرق إلى تقييم عام للموقفين الإقليمي والدولي تجاه العدوان، بالإضافة إلى البحث في آلية وضع الخطوات الدبلوماسية المطلوبة في هذه المرحلة على ضوء تلك المواقف.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • رسالة إلى الجمهورية روسيا

    رسالة إلى الجمهورية روسيا

    – ماذا تنظر ورسيا لمحاربة الارهاب …..؟
    بارك الله في عثمان بن نعمان الذي كشف عن مكان امير التنظيم داعش الارهابي عبر قناة الاحرار الزاوية ” قندهار ليبيا” وحسب المعلومات الواردة من مصادرنا المتواجدة بمنطقة الزاوية بإن ابوبكر البغدادي خرج من مدينة مصراتة بعد خروجه في فيديو الأخير خرج من مصراتة إلى تاجوراء ثم إلى الزاوية بضيافة ابوعبيدة .
    والسيد / عثمان بن نعمان أعطى تعليماته إلى ميلشيات مصراتة بتنفيذ الاتي :
    1- تصفية ميلشيات طرابلس فوراً وملاحقتهم .
    2- تكليف حنيش التابع لسيف الاسلام بقطع المياة على العاصمة طرابلس بعد استلامه مبلغ مالي يقدر 300 الف دينار ليبي فئة عشرين دينار.
    3- تأكيد على حكومة الوفاق على حصول وعود بالدعم من المخابرات البريطانية – الايطالية – الالمانية – الاوروبية .
    4- دفعت حكومة الوفاق الى قبيلة المشاشية 18 مليون دينار ليبي مقابل بيع الوقود لتشويه صورة الجيش .
    5- وصول سيارات نوع تويوتا سرليون الى عصابات السراج الارهابية بعد سيارات تركيا الاخوانية.
    6- عمليات التلاعب بالوقود والتموين والسيولة المصروف من الجيش الليبي للمناطق المحررة فهؤلاء كلهم قبضوا مبالغ مالية من المخابرات العسكرية الاسرائيلية .
    7- مياة النهر الصناعي يقومون بوضع السحر فيه لسيطرة على الشعب الليبي ووضع غمامة أو غشاوة على عيونه حتى لايستطيع رؤية الحق وتشتيت فكرة وقذف الرعب في قلبه وهذه العملية من ايام النظام السابق عبر السيطرة عليكم من خلال الماء… اسئلوا احمد قذف الدم.
    8- احذروا من جاريد كوشنير التابع للمخابرات السرية البريطانية صهر الرئيس الامريكي الترامب المشرف على توريط الرئيس الترامب بقصة التدخل الروسي بالانتخابات … كماتربطة علاقات مع قطر – تركياعبر المكاتب اليهودية الاستشارية وصديق شخصي لمحمد بويصير الذي اشراف على عمليات التنسيق مع الجيش الليبي ثم باع الجيش الليبي.
    9- رئيس المجلس العسكري نالوت يقوم بادخال الجماعات الارهابية عبر تونس بالاتفاق مع القائد الباجي السبسي بدعم اوروبي وتنسيق بريطاني – تركي مقابل اموال قطرية فلهذا قام عثمان بن نعمان بتقديم الشكر الى الامازيغ .
    وجميع التفجيرات التي حصلت ضد دولة الامارات والمملكة العربية السعودية تمت بواسطة جماعات الاخوان ليبية التابعة لسراج ولديكم معلومات كاملة عنها متواجدة دولة الامارات “تخريب السفن الاماراتية” والمملكة العربية السعودية “محطات الضخ النفط السعودية ” باشراف المخابرات البرطانية وتنفيذ المخابرات القطرية – التركية لاعلاقة لإيران بذلك .
    زعيم تنظيم داعش الارهابي موجود حاليا بمنطقة الزاوية لدي الارهابي ابوعبيدة برعاية المخابرات العسكرية الاسرائيلية – البريطانية وحماية حكومة الوفاق وعصاباتها الارهابية وفتحي باشاغا لديه تعهدات بحماية ابوبكر البغدادي مهما كلف الثمن مقابل تقديم الدعم العسكري والدولي والسياسي لحكومة الوفاق الشرعية … الفضل لله ثم الى السيد عثمان بن نعمان الذي قام بتوعية الشعب الليبي .
    والله على مانقول شهيد

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً