المجلس الرئاسي يُشكل لجنة أزمة للمنطقة الجنوبية

قال وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق إن وزارة الصحة خصصت للقطاع الصحي بالجنوب مبالغ مالية لتوفير الأدوية و المعدات الطبية

اجتمع النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبد السلام كاجمان وعضو المجلس الرئاسي أحمد حمزة الاثنين مع أعضاء لجنة إدارة الأزمة بالمنطقة الجنوبية المُشكلة من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، لبحث الصعوبات التي تعاني منها المنطقة الجنوبية.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره كل من (وزير الحكم المحلي – وزير العمل والتأهيل – وزير الشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى وكيل وزارة المواصلات لشؤون الطرق والنقل البري، ورئيس مجلس الإدارة بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي، وممثل عن المؤسسة الوطنية للنفط) مناقشة الإجراءات التي تم الاتفاق عليها في اجتماعات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني و مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة، والتي خُصصت لمناقشة المشاكل الأمنية و الاقتصادية و الخدمات التي تعاني منها مناطق الجنوب الليبي.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة النائب عبدالسلام كاجمان، وعضوية أحمد حمزة وعدد من الوزراء ووكلاء الوزارات ذات العلاقة بموضوع أزمة المنطقة الجنوبية.

كما تم استعراض الأوضاع الأمنية بالمنطقة الجنوبية، بالإضافة إلى المشاكل في مجال الخدمات العامة، والتي تعاني منها المنطقة ومنها مشاكل المياه والصرف الصحي.

وتطرق الاجتماع إلى الوضع المأساوي في قطاع الصحة في الجنوب و انعدامها في أغلب المناطق نتيجة لأوضاع المرافق الصحية واحتياجها للصيانة.

من جانبه قال وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق إن وزارة الصحة خصصت للقطاع الصحي بالجنوب مبالغ مالية لتوفير الأدوية و المعدات الطبية و للعلاج في الداخل و الخارج من خلال العقود المبرمة.

 

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن