الناطق باسم الوفاق يستقيل من «لجنة الطوارئ» بسبب ضعف أدائها

لجنة الطوارئ لم تستطع تقديم أي شيء وهذا ما دفع يونس للانسحاب منها.

‏قدم المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني مهند يونس استقالته من لجنة الطوارئ التي شكلتها الحكومة بعد شن قوات حفتر حرباً على طرابلس.

حيث قال الناطق باسم حكومة الوفاق الوطني مهند يونس في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أن الامتعاض الذي طال عمداء البلديات من ضعف أداء لجنة الطوارئ في محله.

وأكد يونس في تغريدته أن لجنة الطوارئ لم تستطع تقديم أي شيء وهذا ما دفعه للانسحاب منها منذ تشكيلها، حيث كان يجب أن تكون فاعلة في تقديم الخدمات، مُضيفاً أن هذه ‏المرحلة تحتاج إلى وزراء أقوياء يمارسون مهامهم من الميدان لا من خلف المكاتب، وهذا ما دفع نضال ارميضة أيضاً لتقديم استقالته حسب قوله.

في سياق متصل قال عضو المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن الشاطر في تغريدة له أن الموتمر الصحفي لعمداء بلديات طرابلس الكبرى عبارة عن صرخة جريح.

وأضاف الشاطر أنه يضم صوته لمطالبتهم السراج بإعادة تشكيل لجنة الأزمة وصرف الدعم للمناطق المتضررة من العدوان على طرابلس حالاً لأن هذا حقهم على الدولة ويجب أن يأخذوه بعزة وكرامة حسب وصفه.

أخبار ذات صلة
السعودية ترفع الحظر عن تجول المُعتمرين وتسمح لهم بزيارة جميع مدن المملكة

من جهته قال عميد بلدية طرابلس المركز عبد الرؤوف بيت المال إنه حتى الآن ليس هناك دعم رسمي لملف النازحين مبيناً أن عددهم مرشح للازدياد مع استمرار الحرب.

يُذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي كان قد أصدر قراراً يتضمن تَشكيل لجنة طوارئ وأزمة برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، وعضوية وزراء الداخلية والخارجية والمالية والصحة والحكم المحلي وبعض المسؤولين.

وبحسب القرار الذي أصدره الرئاسي تتولى اللجنة المشكلة بموجب أحكام المادة السابقة متابعة الأحداث الطارئة بمدينة طرابلس، ووضع وتنفيذ المعالجات الأمنية والإدارية اللازمة، حيث ستكون اللجنة في حالة انعقاد دائم إلى حين عودة الاستقرار إلى العاصمة طرابلس، كما يحق للسراج إنابة غيره في رئاسة اللجنة ومتابعة مهامها.

 

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

مَش هذا هو نفس الشخص الذي كان وزير الحكم المحلي في حكومة الانقاذ ( الغويل )