النفط الصخري.. ليبيا الأولى عربياً والخامسة عالمياً

النفط الصخري
يُقدر احتياطي ليبيا الإجمالي من النفط الصخري بـ613 مليار برميل

تحتل ليبيا المركز الخامس عالميا في احتياطات النفط الصخري بعد أن ارتفعت احتياطاتها من 48 مليار برميل إلى 74 مليار برميل، وفق ما ذكرته وكالة الطاقة الأمريكية.

ويأتي تصنيف ليبيا بعد روسيا وأمريكا والصين والأرجنتين، ويقع هذا المخزون الضخم من النفط الصخري شمال غرب البلاد وجنوبها الغربي.

وأوضحت الوكالة عبر موقعها الإلكتروني أن الكمية الجديدة تضاف إلى المخزون لترفع العمر الافتراضي لإنتاج النفط الليبي من 70 عاما إلى 112 عاما، بعد الإعلان عن أن الاحتياطي الليبي من النفط المخزون بالصخور والقابل للاستخراج بالتقنيات الحالية يبلغ 26 مليار برميل.

محتوى ذو صلة
بلديات المنطقة الغربية تُؤكد على الوقوف مع الزاوية وزوارة ضد أي تهديد

وكشفت الوكالة ارتفاع احتياطات الغاز الليبي إلى ثلاثة أضعاف، من 55 تريليون قدم مكعب إلى 177 تريليون قدم مكعب، وذلك بإضافة 122 تريليون قدم مكعب من الاحتياطي القابل للاستخراج من الصخور.

وتتصدر ليبيا الدول العربية في احتياطياتها من النفط الصخري، متفوقة على كل من الجزائر ومصر وتونس، بـ26 مليار برميل قابلة للاستخراج، واحتياطي إجمالي يقدر بـ613 مليار برميل.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • زورو سيف العدالة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إلى مزيد من التقدم و الإزدهار لليبيا الإسلام في مجال النفط الصخري ( الطاقة ) بشكل خاص و في مجال الطاقة بشكل عام و إلى مزيد من التقدم و الإزدهار لليبيا الإسلام في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها و شكراً لسعة صدركم و شكراً

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق