النقد الدولي: خُروج بِريطانيا من الأوروبي دون اتفاق «يُفقدها» 8% من ناتجها المحلي

في حال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيؤدي ذلك إلى تخفيض التصنيف الائتماني لثاني أقوى اقتصاد في الاتحاد الأوروبي. [Twitter]
حذر صندوق النقد الدولي ،المملكة المتحدة من الخروج من الاتحاد الأوروبي دون التوصل لاتفاق حتى لا تخاطر بخسارة 5% إلى 8% من الناتج المحلي الإجمالي.

وقالت كبيرة الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي جيتا جوبيناث  خلال إطلاق تقرير آفاق الاقتصاد العالمي عن شهر يناير على هامش منتدى “دافوس” بسويسرا اليوم الاثنين “إن توقعات الصندوق لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ترجح سلاسة تنفيذ عملية الانسحاب من التكتل الأوروبي، محذرة لندن من أن الانسحاب دون التوصل إلى اتفاق أو في حالة تزايد أسباب عدم اليقين، فكلا السيناريوهان سيؤديان إلى تخفيض التصنيف الائتماني لثاني أقوى اقتصاد في الاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صلة
بعد عامين من التدهور.. الجنيه المصري ينتفض أمام الدولار

مشددة على  ضرورة أن يحل القادة السياسيين الأزمة الراهنة في أقرب وقت ممكن لتجنيب النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة التعرض لمخاطر هبوطية.

يُذكر أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد تعرضت لأسوأ هزيمة تُلحق بأي حكومة بريطانية بعد رفض البرلمان بأغلبية ساحقة الاتفاق الذي توصلت إليه مع بروكسل للخروج من الاتحاد الأوروبي.