النواب يُشكل لجنة تمثل المجلس للمشاركة في «الملتقى الجامع»

أشار عقيلة صالح إلى أن النواب الذين تلقوا دعوة شخصية لحضور الملتقى لا يمثلون المجلس.

استأنف مجلس النواب الليبي جلسته الرسمية الاثنين، برئاسة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وبحضور النائب الأول فوزي النويري، وبحضور نحو 90 نائباً.

ونقل الموقع الرسمي للمجلس عن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، تأكيده بأن المجلس ناقش الملتقى الوطني الليبي المزمع انعقاده في الـ14 من الشهر الجاري برعاية البعثة الأممية في مدينة غدامس، وتم تداول هذا البند داخل قبة البرلمان حيث قرر مجلس النواب تشكيل لجنة تمثل مجلس النواب للمشاركة في الملتقى الوطني الليبي.

وأوضح بليحق أن مجلس النواب قد ناقش في جلسته أيضًا، مسألة أوضاع السجناء بالسجون في عدد من المناطق بناءً على عدد من الشكاوى التي وردت إلى لجنة الداخلية بالمجلس، وقرر مجلس النواب تشكيل لجنة مكونة من رئيس لجنة الداخلية ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي ورئيس لجنة العدل وكذلك لجنة حقوق الإنسان، من أجل متابعة أوضاع السجناء مع وزارة الداخلية ومؤسسات الدولة وبذلك علقت الجلسة إلى يوم الثلاثاء.

محتوى ذو صلة
تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن على طاولة نقاش وزراء الخارجية العرب

من جانبه قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إن الرأي الموحد لمجلس النواب بشأن الملتقى الوطني في غدامس يكون من خلال الجلسة الرسمية.

وأشار خلال جلسة المجلس إلى أن النواب الذين تلقوا دعوة شخصية لحضور الملتقى لا يمثلون المجلس، وفق قوله.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

لستوا معزومين …. لا حولة ولا قوة الا بالله …نشهد بالله عصابتين في الشرق و اتباعهم … و عصابتين في الغرب واتباعهم …. نطلب من الله ان يرفع عنا كل هؤلاء المجرمين

لنا الله

ليس لي إلا أن أقول لكم ( لعنة الله عليكم ) أيها اللصوص ياخونة الأمانة ياعملاء يافاسديين ، يجب على الشعب الليبي أن يخرج لطرد هؤلاء الخنازير فهم لايمثلوننا .