«الوضع المظلم» لهواتف آيفون.. لزيادة المبيعات

آيفون
انخفاض مفاجئ في مبيعات هواتف آيفون

تسعى شركة “أبل” الأمريكية، إلى لجذب زبائنها من خلال تحديثها المقبل “آي أو إس 13″، والمقرر طرحه خلال الأشهر المقبلة، خصوصاً بعد انخفاض مبيعاتها المفاجئ.

وكشفت تسريبات لصحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية، عن أن أبزر ميزة سيوفرها نظام تحديث “آي أو إس”، في نسخته الـ 13، هي “الوضع المظلم” أو “Dark Mode”، وهو الذي سيجعل الأجزاء البراقة في الشاشة تنخفض، من أجل تحسين مطالعة الهاتف بشكل آمن وغير مضر بالعين في الظلام.

كما أن ميزة “الوضع المظلم” ستساعد على تحسين عمر بطارية هواتف “آيفون”، وخاصة طرازات “آيفون إكس” و”آيفون إكس إس”، التي تستخدم شاشات “أوليد”، المستهلكة للبطارية بنسبة أقل، من أجل إتاحة الشاشات المظلمة.

كذلك سيوفر نظام “آي أو إٍس 13″، ميزة “CarPlay”، التي تساعد على ربط هواتف “آيفون” بالسيارة، من أجل الاستماع إلى الموسيقى وإجراء المحادثات الهاتفية.

أيضا يشمل “آي أو إس 13” ميزة للجهاز اللوحي “آيباد”، وهي توفير نسخ أو خيارات متعددة لشكل الشاشة الرئيسية، وذلك من أجل السماح للمستخدمين بإجراء أكثر من مهمة بسهولة أكبر، كما تقدم لهم طرق جديدة لإدارة الملفات.

محتوى ذو صلة
حرس السواحل الليبي يُنقذ 89 مُهاجرًا على متن قارب مطاطي شمال الخمس

كما سرت شائعات أن “أبل” ستوفر في “آي أو إس 13” وللمرة الأولى، اشتراكا في مجلة خاصة بها، وكذلك منصة البث “فيديو ستريم” الخاصة بها.

ومن المتوقع أن يتم كشف النقاب عن نظام “آي أو إس 13” في مؤتمر “أبل” السنوي للمطورين العالميين في شهر يونيو، قبل إطلاقه تزامنا مع إصدار هواتف “آيفون” الجديدة في شهري سبتمبر أو أكتوبر المقبلين.

وقالت شركة “أبل” إن:

“مبيعاتها لنهاية العام كانت مخيبة للأمل مع تراجع إيراداتها نتيجة تدني نتائج هواتف آيفون والخلاف التجاري مع الصين”.

وأظهرت إيرادات الربع الأخير من العام 2018 تراجعا بنسبة 5% إلى 84.3 مليار دولار.