الوطنية للنفط تُعرب عن قلقها من الوجود العسكري داخل ميناء رأس لانوف

جددت المؤسسة الوطنية للنفط تأكيدها على عدم انحيازها لأي من أطراف الصراع القائم والتزامها بالحياد.

أعربت المؤسسة الوطنية للنفط عن قلقها الشديد إزاء الوجود العسكري المتزايد بميناء راس لانوف النفطي، واحتمال تحوله إلى هدف عسكري، مشيرةً أن هذه الأعمال قد تؤدي إلى إجبار المؤسسة لسحب موظفيها حرصًا على سلامتهم.

وأشارت المؤسسة في بيان الخميس، إلى قيام مجموعة مُكونة من حوالي 80 عسكريًا بقيادة اللواء عبد الله نور الدين الهمالي، بدخول الميناء الأربعاء، والاستيلاء على أحد المباني داخل الميناء، وتخصيصه للاستخدام العسكري.

كما حاولت تلك القوات تزويد سفينة حربية بالوقود، وقامت بالاستحواذ على وجبات الطعام المخصصة للموظفين، والاستيلاء على 31 مسكنًا مخصصًا لموظفي شركة الهروج للعمليات النفطية – الشركة المشغلة للميناء والتابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.

من جانبه صرح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، في هذا الصدد قائلا:

المؤسسة الوطنية للنفط تعمل لصالح كافّة الليبيين، ولن نقبل أبدا بوضع يسيء فيه أحد أطراف الصراع القائم استخدام مرافق المؤسسة. كما أن تواجد قوات داخل منشأتنا يشكل خطراً محدقا على الموظفين. وقد يجعل الميناء هدفًا عسكريا محتملا، ممّا يهدّد بتدمير البنية التحتية النفطية الليبية – واحتمال حدوث أزمة اقتصادية.

ونوه البيان بأن سلامة العاملين تبقى على رأس أولويات المؤسسة الوطنية للنفط ولا مجال للمساومة على ذلك، وإن أثبت تقييم المخاطر أنّ استمرار العمليات من شأنه أن يشكّل خطرا على حياتهم، فإن المؤسسة سنتّخذ كافّة الإجراءات اللازمة لحمايتهم، بما في ذلك إخراجهم من الميناء المعنية.

محتوى ذو صلة
«السراج» يستعرض خطط إنعاش الاقتصاد الوطني

كما جددت المؤسسة الوطنية للنفط تأكيدها على عدم انحيازها لأي من أطراف الصراع القائم والتزامها بالحياد.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
ثلاثي الصهيونية في ليبيا ضد الشعب الليبي

ثلاثي الصهيونية في ليبيا ضد الشعب الليبي صهاينة النظام الجماهيري بقيادة اليهودي : الطالحب .. صهاينة 17 فبراير بقيادة اليهودي : مصراتة .. صهاينة الجماعات الاسلامية بقيادة اليهود : السلفيين مصدر تشريعهم، والأب الروحي للمثلث الصهيوني في ليبيا هي المخابرات العسكرية الاسرائيلية وعبيدها من المخابرات الانجليزية والامريكية والاوروبية وقوادتهم من المخابرات العربية والاسلامية تونس والجزائر وقطر وتركيا ومن ورائهم القوادة والعاهرات الليبيين .. وربيين السحر المخفيين الذين كانوا يعملون في النظام الجماهيري بعلم اليهودي احمد قذاف الدم، وثم انتقلوا إلى ليبيا الغد للعمل مع سيف الاسلام، وثم انتقلوا للعمل 17 فبراير للعمل مع مصراتة 2011م حتى حكومة السراج ومعتيق، والأن… قراءة المزيد ..