الوطنية للنفط تُناقش عملية إعادة تشغيل الوحدات الصناعية بمواقعها

عقدت المؤسسة الوطنية للنفط اجتماعاً تقابلياً موسّعاً، أمس الأحد، بمقر المؤسسة الرئيسي في طرابلس. مع شركة الزاوية لتكرير النفط، ترأسه المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة.

وأفادت المؤسسة في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، بأن الاجتماع ناقش النشاط العام للشركة، ومدى جاهزية الوحدات الصناعية بالمصفاة ، لاستئناف عمليات التشغيل، وذلك تزامناً مع رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي.

كما نوقش ايضاً نشاط عمليات الإنتاج بمصنع اسفلت بنغازي ، واستئناف عمليات البيع لمنتج الاسفلت، بالإضافة الى جاهزية مصنع اسفلت الزاوية ، و مصنع خلط وتعبئة الزيوت بالزاوية، والاستعداد لتشغيلهما مباشرةً بعد استئناف عمليات تشغيل المصفاة،

وتم التأكيد على جاهزية المراسي البحرية بميناء الزاوية النفطي، وفي هذا الاطار تم الاشارة الى استكمال تنفيذ اعمال الصيانة الجزئية لأنابيب الشحن التحت مائية الخاصة بالمرسى رقم 3 الخاص بعمليات شحن خام الشرارة، والرفع من جاهزية المراسي البحرية بالميناء لعمليات إعادة التشغيل.

كما ناقش الحاضرون الصعوبات التي تواجه الشركة في تنفيذ بعض المشاريع، وسبل تذليلها وذلك من خلال طرح بعض المقترحات من قِبل رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة المهندس مصطفى صنع الله ، والتي يمكن من خلالها استئناف نشاط هذه المشاريع.

كما تم التطرّق أيضاً إلى بعض نشاطات ومشاريع ادارة التنمية المستدامة المجاورة للمواقع النفطية بالزاوية، واستعراض ما تم تنفيذه بالمدينة في المدة الماضية، وخطط الإدارة للمشاريع الحالية خلال الفترة القادمة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً