انتخابات ليبيا

انطلاق اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي في دورتها الـ32 بالعاصمة الإثيوبية

قمة الاتحاد الإفريقي في دورتها الـ32
من المتوقع أن تنطلق الجلسة الافتتاحية عقب الجلسة المغلقة. [إنترنت]

انطلقت اليوم الأحد، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي في دورتها الـ32، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية.

حيث من المتوقع أن تنطلق الجلسة الافتتاحية عقب الجلسة المغلقة، وبعيد تدشين نصب تذكاري للإمبراطور الإثيوبي، هيلي سلاسي  في مقر الاتحاد، بحضور القادة الأفارقة يتقدمهم رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد.

هذا ويعبر تمثال الإمبراطور الإثيوبي، الذي اعد له حفل كبير داخل مبنى الاتحاد الافريقي، عن تاريخ التحرر والتكامل في أفريقيا، ودور الإمبراطور سلاسي في تطور القارة.

من جهة أخرى يشارك في هذه القمة كل من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم ، فضلاً عن شخصيات أممية وقارية، وعدد من المراقبين وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية.

وبحسب الخارجية الاثيوبية، فإن القمة الإفريقية الـ32، تشهد حضور نحو 40 من زعماء ورؤساء حكومات الدول الإفريقية، وأزيد من 420 صحفي يمثلون عدداً من الوكالات الإفريقية والدولية، فضلاً عن مشاركة أكثر من 3 آلاف يمثلون الوفود والمراقبين والمهتمين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً