انطلاق القافلة الخامسة من الوقود والغاز باتجاه الجنوب

المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط تعلنان انطلاق قافلة الوقود والغاز الخامسة باتجاه الجنوب الليبي

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط عن انطلاق قافلة الوقود والغاز الخامسة باتجاه الجنوب الليبي.

وأوضحت الشركة في بيان عبر صفحتها الرسمية أنه إيفاءًا بوعدِهما بإستمرار إمداد الجنوب الليبي بالمحروقات تعلن المؤسسة الوطنية للنفط و شركة البريقة لتسويق النفط عن إنطلاق القافلة (الخامسة) إلى الجنوب الأحد، وهي محملة بالوقود والغاز من مستودع مصراته باتجاه مستودع سبها النفطي.

وتقدر كميات حمولة القافلة بحوالي 3,5 مليون لتر من بنزين السيارات، وحوالي 1 مليون لتر من وقود الديزل، ونحو 40 طن من غاز الطهي.

ونقلت شركة البريقة عن رئيس لجنة الإدارة بالشركة عماد بن كورة، تأكيده بأن هذه القوافل المتتالية تأتي في إطار حلحلة مشكلة المحروقات في الجنوب الليبي وتحسين الحياة المعيشية للأهالي في الجنوب، حسب قوله، وكذلك تأتي في إطار الجهود الحثيثة المبذولة من قِبل المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لإيصال الوقود والغاز إلى الجنوب الليبي وبشكل دوري وبيعه للمواطن بالأسعار الرسمية وقطع الطريق أمام المهربين وتجار السوق السوداء بإستغلال المحروقات.

أخبار ذات صلة
لجنة أممية تُعاين أضرار مطار زوارة وتتأكد من خلوه من أي مظاهر عسكرية

وتابع بن كورة يقول:

“التاريخ لن ينسى دائما الدور المميز الذي قام به آمراء المناطق العسكرية الوسطى والجفرة وبراك وكذلك المنسق الأمني لمناطق الجنوب من أجل حماية هذه القوافل وحماية السائقين حتى مستودع سبها النفطي”.