انطلاق القافلة الرابعة من الوقود والغاز باتجاه الجنوب

المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط تطلقان قافلة الوقود والغاز الرابعة باتجاه الجنوب الليبي

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط عن استكمال الاستعدادات لإنطلاق القافلة الرابعة من الوقود والغاز، التي من المقرر أن تنطلق من مستودع مصراته باتجاه مستودع سبها النفطي الأحد.

وأوضحت الشركة في بيان السبت، عبر صفحتها الرسمية أن هذا الإجراء يأتي في إطار الجهود المبذولة من طرف المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط لضمان إيصال الوقود والغاز إلى الجنوب الليبي بشكل دوري ومستمر وبالأسعار الرسمية.

وتقدر الكميات بحسب الشركة بحوالي 1.8 مليون لتر من بنزين السيارات، ومليون لتر من وقود الديزل، ونحو 40 طن من غاز الطهي.

وأكدت شركة البريقة أنها ستواصل نشر جداول الكميات المُسَلَّمة إلى المحطات الشرعية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وذلك بشكل يومي.

هذا وأثنت الشركة على مجهودات عمداء البلديات والمجالس الاجتماعية، وكذلك على كل الجهود المبذولة من قِبل مسئولي وسائقي جمعية النقل، بالإضافة إلى آمراء المناطق العسكرية الوسطى والجفرة وبراك وسبها والمنسق الأمني لمناطق الجنوب، الذين يقومون بتأمين مسار شاحنات الوقود حتى مستودع سبها النفطي، بحسب البيان.

وفي سياق متصل نقلت الصفحة الرسمية لشركة البريقة عن رئيس لجنة إدارة الشركة، عماد بن كورة قوله :

“انطلاق القافلة الرابعة هو جزء من الهدف المنشود بإستمرارية ايصال المحروقات بشكل مستمر لدعم رصيد مخزون مستودع سبها النفطي بحيث يستطيع المستودع توزيع المحروقات بشكل يومي وطبيعي للمواطنين وبالسعر الرسمي وقطع الطريق أمام تجار التهريب واستغلالهم لبيع المحروقات بأسعار عالية”.

وجدد بن كورة، مطالبته لكافة المواطنين في مناطق الجنوب بالإبلاغ عن أي مخالفات ترصد في محطات التوزيع، وذلك من خلال إعلام رؤساء البلديات مباشرة أو بإبلاغ مسئولي المستودع، أو عن طريق التواصل مع الصفحة الرسمية لشركة البريقة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

أخبار ذات صلة
بالفيديو.. هطول أمطار غزيرة على حجاج بيت الله الحرام في ثاني أيام العيد

وأشاف يقول :

“ونحن نشكر كافّة موظفي القطاع ومستخدمي كافة المستودعات الذين يبذلون كل جهد من إجل إيصال المحروقات لكل مواطن ليبي، بالرغم من كلّ الظروف والصعاب التي تواجههم”.