باستخدام تعابير الوجه فقط.. كرسي متحرك من شركة إنتل

ابتكار فى مجال الذكاء الاصطناعى يساعد الآن الأشخاص ذوى الإعاقة[إنترنت]
من خلال العمل بشراكة مع شركة إنتل، طورت شركة Hoobox Robotics التى تتخذ من البرازيل مقراً لها، نظام Wheelie 7، وهو عبارة عن مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعى التى تسمح للأشخاص المعاقين بالسيطرة على كرسى متحرك آلياً من خلال 10 تعبيرات للوجه، مثل إثارة الدهشة والغضب.

وتتعلم التقنية حول إيماءات المستخدم تلقائيًا وتستغرق سبع دقائق فقط لتركيبها، وباستخدام التطبيق، يمكن للمستخدم – بمساعدة من أحد مقدمى الرعاية – تعيين الإيماءات التى ترتبط بحركات المقعد، وذلك من خلال مجموعة من برامج التعرف على الوجوه، وأجهزة الاستشعار، وكاميرا عمق RealSense من إنتل ثلاثية الأبعاد التى تم تركيبها على الكرسى المتحرك.

أخبار ذات صلة
شركة واتس آب تُهدد بمقاضاة مُستخدمي تطبيقها الذين ينتهكون القواعد!

ويلتقط التطبيق خريطة ثلاثية الأبعاد للوجه ويستخدم خوارزميات AI لمعالجة البيانات فى الوقت الحقيقى لتوجيه الكرسى المتحرك، وتعمل هذه المجموعة فى ضوء الشمس والضوء الخافت، وهى متوافقة مع 95 بالمائة من الكراسى المتحركة المزودة بمحركات الموجودة حاليًا فى السوق.

ويجرى اختبار النموذج الأولى حالياً من قبل أكثر من 60 شخصاً فى الولايات المتحدة، معظمهم مصابون بالشلل الرباعى أو التصلب الجانبى الضمورى أو لديهم إعاقات مرتبطة بالعمر.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..