بالصور.. ساركوزى: الحملة ضد الإسلاميين مستمرة

القوات الفرنسية توقف أحد الإسلاميين

تنفذ الشرطة الفرنسية عملية جديدة صباح اليوم، الأربعاء، فى الأوساط الإسلامية فى عدد من المدن الفرنسية أسفرت حتى الآن عن توقيف عشرة أشخاص، على ما أفادت مصادر قريبة من التحقيق.

وقالت المصادر إن العملية تستهدف أشخاصا يشتبه بأنهم زاروا أفغانستان أو باكستان أو يعتزمون زيارة هذين البلدين للانخراط فى الجهاد، لافتة إلى أن الحملة شملت بصورة خاصة أحياء شمال مرسيليا، لكن مصدرا فى الشرطة أفاد عن عمليات تجرى أيضا فى الجنوب والجنوب الغربى، فى كاربنتراس وفالانس وبو ولوت- إى- جارون.

وتجرى العملية فى إطار تحقيق تمهيدى من نيابة باريس المتخصصة فى مكافحة الإرهاب أوكل إلى المديرية المركزية للاستخبارات الداخلية، وبعد أقل من أسبوع على اعتقال عناصر من جماعة فرسان العزة السلفية فى الثلاثين من مارس وأحيل 13 منهم إلى القضاء مساء أمس الثلاثاء لملاحقتهم بتهمة حيازة أسلحة.

محتوى ذو صلة
تركيا.. احتمالات التحوّل إلى قوة نووية بـ«معية روسية»

والتحقيقان غير مرتبطين ببعضهما البعض لكن الرئيس نيكولا ساركوزى، المرشح لولاية جديدة، حذر من أن عمليات الشرطة فى الأوساط الإسلامية “ستستمر”، بعد الصدمة التى أحدثتها الهجمات التى ارتكبها محمد مراح باسم القاعدة فى تولوز ومونتوبان (جنوب غرب) وقتل فيها سبعة أشخاص.