بالفيديو.. أهالي وثوار مصراتة يرفضون العودة لحكم الفرد وعسكرة الدولة

عبر الأهالي والثوار عن إدانتهم الشديدة للطريقة التي تتعامل بها لبعثة الأممية في ليبيا

أصدر أهالي وثوار مدينة مصراتة ومجلسها البلدي الأحد، خلال وقفة لهم أمام مقر البلدية، بيانًا حول تطورات الأوضاع في البلاد وما حدث من لقاء بين رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وقائد قوات الكرامة خليفة حفتر بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ودعا البيان جميع الليبيين الوطنيين الأحرار المتطلعين إلى بناء دولة مدنية حديثة، والرافضين للدكتاتورية وحكم العسكر للوقوف صفًا واحدًا في مواجهة ما تتعرض له ليبيا من مؤامرة كبرى تُنسج خيوطها في عاصمة الدولة التي كانت المحرك الرئيسي لجميع الأزمات التي عاشتها ليبيا بعد الثورة، وأدواتها في ذلك عملاء وخونة وفي مقدمتهم قائد قوات الكرامة خليفة حفتر، بحسب نص البيان.

وأعلن أهالي وثوار مصراتة في بيانهم رفضهم للعودة لحكم الفرد وعسكرة الدولة، مؤكدين رفضهم للوسائل التي يتخذها من وصفه البيان بـ”المنقلب على الشرعية خليفة حفتر للسيطرة على مفاصل الدولة.

محتوى ذو صلة
الوطنية للنفط تستنكر ممارسات الحكومة المؤقتة وتتهمها بتمزيق شركة البريقة

كما أكد البيان على مد مدينة مصراتة يدها إلى المدن والقبائل الليبية للإسهام في بناء الدولة المدنية، دولة القانون والمؤسسات، التي يتم الحكم فيها بالتداول السلمي على السلطة، ولا مكان فيها للانقلابات وحكم العسكر.

هذا وطالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باحترام تطلعات الشعب الليبي ومنع التدخلات السلبية في شؤونه، الأمر الذي سبب إشكاليات سياسية أدت إلى إطالة عمر الأزمة.

وعبر الأهالي والثوار عن إدانتهم الشديدة للطريقة التي تتعامل بها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

اه يا اهل مصراتة يا رئته هذا كان زمان قبل خيرات الصخيرات …طالبنا منكم هذا ولكن أبنائكم متع فرح عيلك معتيق و حفيد المجاهد إلي كان يخاف منه القذافي كانوا فرحنين ويهيصوا …والأستاذ بادي لم يفيق من غيبوبته ويتذكر انه يهدم في مدن ليبية ويقتل في ليبيين والآن عندما المناضل ابن الباشا يرتع من امريكا الي إيطاليا الي النيجر الي تونس شن يحسابه ببلاش …. قلنا لكم السراج مغروس لم تفهموا …والآن عليكم ان ترضوا ..لانه الغطرسة لا تولد الثقة

عبدالحق عبدالجبار

المطالبة بالاستعجال بالانتخابات … الرئاسية و التشرعية وإلغاء خيرات الصخيرات …ولو بتفعيل الدستور المعدل 65 بعد ادخال التعديل عليه ليصبح مناسب … و موقت .. ثم التصويت علي الدستور الدائم … هذا هو الحل كما قلنا سابقاً ولكن لا حياة لمن تنادي … يا اما هذا وأما الجيش

عبدالحق عبدالجبار

هناك ثلاثة حلول ليبية ليبية …. اما
١) انتخابات وكل مجموعة عليها بان ترضي بالنتائج
٢) تقسيم الدولة الي اربع قطع متساوية و بالقرعة
القطعة الاولة لجماعة ٢٤ ديسمبر …والقطعة الثانية لجماعة ابريل او مارس ٧٣ … والقطعة الثالثة لجماعة ١٧ فبراير (النيتو) و القطعة الرابعة لليبيين إلي لا مع هذا ولا ذاك ….القطعة الاولة تسمي قطعة ٢٤ … والقطة الثانية تسمي مارس وأبريل ٧٣ …والقطعة الثالثة تسمي قطعة ١٧ … اما القطعة الرابعة تسمي ليبيا ….
٣) خلوها تخش بعضها وتنتحروا انتم وينتحر الوطن
شن رائكم ….؟