بالفيديو.. مُفتي الديار الليبية يدعو من حج واعتمر إلى عدم الذهاب للسعودية مرة أخرى

طالب مفتي الديار الليبية الشيخ د. الصادق الغرياني من حج واعتمر من قبل بعدم الذهاب إلى السعودية مرة أخرى.

وقال الغرياني في مقابلة تلفزيونية إنه من حج مرة واعتمر مرة فلا ينبغي أن يدفع آلاف الريالات في جيوب حكام السعودية ليقتلوا بهم أبناء المسلمين، متهمًا إياهم بقتلهم في اليمن وليبيا وسيقتلونهم في السودان والجزائر وتونس، مضيفًا أنه لا يوجد بقعة في الأرض إلا ويسعون فيها فسادًا بأموالهم، حسب قوله.

أخبار ذات صلة
مصدر لـ«عين ليبيا»: التدخل المصري المُباشر أصبح واضحًا بعد إرسال فرقة من القوات الخاصة

وأضاف أنه من حج واعتمر مرة فحجه وعمرته بعد ذلك إثمهما أكبر من نفعهما، على حد قوله.

وأشار أن هذه الفتوى يتحمل مسؤوليتها أمام الله داعيًا الشعب الليبي وجميع بلاد المسلمين إلى عدم الحج والعمرة مرة أخرى ودفع الأموال لحكام السعودية ليقتلوا بها أبناء المسلمين في أنحاء الدنيا، وفق قوله.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
محمد المصراتي

فضيلته دخل مرحلة الخرفان الكلي.. يجب التحفظ عليه في البيمارستان ريثما يأخذه خالقه..!

لنا الله

الظاهر واعر عليك فضيلة الشيخ حايجيبك للطريق بعون الله .

نورالدين الطرابلسي

لقد أفتى بها غيره قبله فالسعودية لم يعد يخفى على أحد دعمها للصهاينة والأمريكان أعداء الدين فهناك أبواب خير كثيرة وأولى فالمسلمون يعانون الفقر والجوع والمرض والتهجير وغيرها

عبدالحق عبدالجبار

الي فضيلة الشيخ العلامة مفتي الديار الليبية الدكتور الصادق الغرياني المحترم الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اما بعد فيا شيخنا لا تميل لاحد احمل كتابك بيمينك …. لا يوجد لذي اعتراض عن الفتوة ولكن لي سؤالين الاول هل تعتقد ان السعودية واقفة علي اموال الليبيين من الحج والعمرة؟ ثانياً ما رائك في الذي يريد ان يعتمر و يحج عن والده و والدته ؟ ولَك فائق الاحترام اطلب من شيخنا الجليل ان يخاطب الليبيين في إصلاح أعمالهم حتي يرفع الله الهم والغم عنهم وعن بلادهم كما يعلم شيخنا الجليل ان العباد في هذه البلاد عائشون علي عكس وصية نبينا نبي… قراءة المزيد ..