انتخابات ليبيا

بالوثائق.. عقد تدريب قد يضع هيئة السلامة الوطنية تحت طائلة القضاء الكندي

أبرمت هيئة السلامة الوطنية عقداً مع شركة “غلوبال تيسول كولدج” الكندية لتدريب 250 طالباً ليبياً في مجال الطيران الخاص بمكافحة الحرائق والإنقاذ والإسعاف، ما بين طيارين وفنيي صانة.

جرى توقيع الاتفاقية في 5 نوفمبر 2018 في سفارة كندا لدى ليبيا بالعاصمة التونسية، وبحضور السفيرة الكندية إلى ليبيا “هيلاري تشايلدز أدمز”.

واستضافت الشركة الكندية وفداً ليبياً من هيئة السلامة الوطنية مكوناً من 6 أشخاص ولمدة عشرة أيام، للاطلاع على المرافق التعليمية التي ستستخدم للتدريب.

ومنذئذ، لم تلتزم هيئة السلامة الوطنية بجانبها من الاتفاق، حتى بلغ الأمر بالشركة الكندية للمطالبة بتنفيذ العقد الموقع بين الطرفين أو اللجوء إلى المنحى القانوني ورفع دعوى قضائية على هيئة السلامة الوطنية.

وأوضحت الشركة في رسالة من رئيس الشركة الكندية موجهة إلى رئيس هيئة السلامة الوطنية، في مطلع العام 2021، أن الشركة قد تضطر للجوء إلى القضاء بعد فقدان التواصل مع المسؤولين بالعيئة لمدة عامين، وتجاهلهم تنفيذ العقد خلال المدة المحددة.

وفي سياق متصل، وجه القائم بالأعمال بسفارة ليبيا في كندا خطاباً إلى رئيس هيئة السلامة، موجهاً من خلاله النصح بالإسراع في تنفيذ بنود العقد “حفاظاً على ماء الوجه”، منوهاً أن الشركة الكندية ستلجأ إلى القضاء الكندي لإثبات حقوقها وتعويضها.

img-4801857726

img-3118751953

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً