بتهم الفساد والاختلاس.. «الردع» تُلقي القبض على مدير «المؤسسة الليبية للاستثمار»

قامت قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، بالقبض الأربعاء على رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار، علي محمود حسن، وذلك بناءً على مذكرة توقيف من مدير مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام، الصديق الصور.

ونقلت مصادر إعلامية عن مصدر من مكتب النائب العام قوله إن حسين أودع سجن الإصلاح والتأهيل في طرابلس بتهم فساد مالي واختلاسات.

يشار أن «عين ليبيا» نشرت في وقت سابق من العام الماضي، مجموعة من الوثائق المسربة أظهرت تجاوزات وشبهات تحوم حول المؤسسة ووجود تجاوزات مالية كبيرة داخلها.

محتوى ذو صلة
فيديو.. أغنية ساخرة من «السيسي» تزامنًا مع دعوات للتظاهر والمُطالبة بتنحيه عن السلطة

يُذكر أن المؤسسة الليبية للاستثمار وهي صندوق سيادي للثروة الليبية، تأسست عام 2006، وتدير بحسب الأرقام التي أُعلنت حتى تاريخ 31/12/2018 نحو 67 مليار دولار من أموال قطاع النفط في ليبيا من خلال استثمار 550 شركة مختلفة التخصصات والعاملة في مجالات عديدة حول العالم، وذلك على أمل إيجاد مصادر دخل أخرى للبلاد غير النفط.

أما محليا فهي تدير حصة من الاستثمار في صندوق الإنماء الداخلي بهدف استثمار أموال المواطنين المستفيدين من برنامج ما يعرف بـ”بتوزيع الثروة” والمَحافظ الاستثمارية بقصد تنميتها لصالحهم.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عثمان الهادي

والله العظيم لو تعرفون حجم الفساد والخراب الذي قام به هذا المجرم المدعو علي محمود حسن القطوس لذهلتم ولكن هناك اخرين يجب ان يتم القبض عليهم وهم المجرم اسماعيل ابو ظهير والمجرم فيص قرقاب والمجرم محمد عقيل والمجرم فايز السراج والمجرم عبد العزيز المقعم والمجرم خالد خليفة والمجرم الهادي كعبار والمجرم الجهوي احمد عمار الزنتاني والمجرم فضل الله الفرخ إمتاع محفظة أفريقيا
هولا كلهم مطلوبين للنائب العام حيث صدرت اليوم بحقهم أوامر قبض

حسين مادي

مثل هده الاشكال الغير المتحضرة وليس لديها من الوطنية الا السلب والنهب والرشوة

متابع غير تابع

معظم الشعب الليبي راقد ريح وما يدري بالضبط شن قاعد يصير لأمواله بالخارج وبالداخل ايضا .. الاستثمارات الخارجية والداخلية ما استفاد منها الشعب الليبي في اي شيء يستحق الاشادة به .. ولا يعرفوا عوائدها بالضبط ( إن وجدت اصلا عوائد لها قيمة معتبرة ) وما الجدوى من الاستمرار فيها … الواضح انها استثمارات بلا ثمرة حسب التقارير الدولية من هيئات مختصة .. والمستفيد منها هم رعايا وحكومات الدول اللي حول اليها اموال الشعب الليبي لغرض الاستثمار كما يزعمون ومن بعدهم القائمين على ادارة هذه الاستثمارات وعائلاتهم واقاربهم . هذا برنامج نهبوي وعبثي لأموال الشعب الليبي وجد لهذا الغرض فقط ووسيلة… قراءة المزيد ..