بريطانيا تُحذر من هجمات إرهابية مُحتملة في المغرب وتدعو رعاياها لأخذ الحيطة

المغرب
من المرجح أن يحاول الإرهابيون شن هجمات في المغرب. [إنترنت]

وجهت وزارة الخارجية البريطانية تحذيراً لرعاياها من السفر إلى المغرب بسبب خطر التعرض لحادث إرهابي أو الخطف على يد جماعات إرهابية.

حيث خاطبت الخارجية مواطنها الراغب في السفر إلى المغرب، أمس السبت، عبر موقعها على الإنترنت قائلة:

“إنه من المرجح أن يحاول الإرهابيون شن هجمات في المغرب، يجب أن تكون متيقظاً في جميع الأوقات”.

وتابعت:

“هناك تهديد متزايد لهجوم إرهابي عالمي ضد المصالح البريطانية والرعايا البريطانيين، من مجموعات أو أفراد بدافع الصراع في العراق وسوريا، يجب أن تكون متيقظاً في هذا الوقت”.

هذا وذكرت الخارجية بحادث مقتل السائحتين الإسكندينافيتين قائلة:

“قُتل اثنان من الرعايا الأجانب أثناء التنزه بالقرب من جبل توبقال في ديسمبر الماضي، كما حذرت السلطات المغربية من تهديد متزايد مرتبط بعدد المغاربة المتعاطفين أو الذين ينتمون إلى داعش، والجماعات المتطرفة الأخرى، وتبلغ بانتظام عن تعطيل الخلايا الإرهابية في جميع أنحاء البلاد، والتي يهدف بعضها إلى شن هجمات في المغرب ضد المنشآت الحكومية والأماكن العامة والمواقع السياحية”.

يُذكر أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل كانا قد زارا المغرب للمرة الأولى في الفترة الممتدة بين 23 و25 فبراير الماضي.

محتوى ذو صلة
قتيل وجرحى بهجوم على قاعدة أميركية رئيسية بأفغانستان
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
الملكة البيزايبت تريد الخروج من الاتحاد الاوروبي

الملكة البيزايبت تريد الخروج من الاتحاد الاوروبي لاسباب قانونية رئيسية وزراء بريطانيا تعمل على تحقيق مصلحة الملكية اليزايبت ليس مصلحة الشعب البريطاني الذي الملئ بالضرائب العائلة المالكة التي لاتدفع الضرائب ولاتملك دستور يحقق مصالح الشعب البريطاني بل تحكم بريطانيا من خلال وثائق عرفية وليس لديها نحاكم قانونية لمحكمة المسئولين فيها عن الجرائم ضد الانسانية التي ارتكبتها في مستعمراتها القديمة والحديثة ضد شعوب العالم بمافيهم الشعب البريطانيا. تريد الملكة اليزايبت الهروب من القانون الاوروبي والمحاكم الولاوربية حتى لاترفع ضدها الشعوب العالمية والعربية قضايا جنائية ضدها وتطالبها بدفع تعويضات مالية عن الجرائم التي ارتكبتها ضد الشعوب التي نهبت وسرقة ثرواتها . رئيسية… قراءة المزيد ..