بسبب أخطاء تحكيمية وصفها بالمتعمدة.. نادي السويحلي يطالب بمعاقبة من حرمه الفوز ويهدد بالرد المناسب لهذا الجرم

أعلن نادي السويحلي الرياضي، عن احتجاجه لما حدث في مباراته مع فريق الأهلي طرابلس، التي أقيمت الأحد بملعب المدينة الرياضية في طرابلس ضمن مبارايات الأسبوع الثامن من منافسات المجموعة الثانية للدوري الليبي، مع احتفاظه بحقه الكامل لدى جميع الجهات وبالطرق التي ضمنها القانون واللوائح المحلية والدولية.

وقال النادي في خطاب وجهه إلى (رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم- الأمين العام للاتحاد الليبي لكرة القدم- رئيس لجنة تنظيم المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم-رئيس لجنة التحكيم العامة بالاتحاد الليبي لكرة القدم- رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم مصراتة)، إن ما سجله من ملاحظات حول المباراة لم يكن يتوقع حدوثها، واصفًا إياها بوباء معدي داخل أجواء المسابقات وسوف يفسدها خاصة خلال الاستعداد لاستحقاق يليق بجماهير كرة القدم الليبية.

ولخص البيان ملاحظات نادي السويحلي في نقاط منها:

  • العدد الكبير من الجمهور الذي دخل للملعب فاق العدد المسموح به وفق ما اعتمدته لجنة المسابقات وأمام أعين طاقم التحكيم والمراقبين.
  • اختيار رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي طرابلس مكانًا لا يمكن لعاقل أن يتوقعه وهو الوقوف خلف حارس مرمى الفريق المنافس “السويحلي” بعد أن أبعده الحكم الرابع من دكة البدلاء كمشجع ومحرض ومشوش، وما قام به تجاه حامل الراية عند احتساب ركلة الجزاء لصالح نادي السويحلي.
  • ركلة الجزاء الخيالية الأولى التي أعلن عنها الحكم للكرة سددها لاعب فريق الأهلي طرابلس في الهواء وهو لوحده بدون أي احتكاك مع أي من رياضيي فريق السويحلي.
  • عدم احتساب ركلة جزاء واضحة للاعب السويحلي عمر القليب في الدقيقة 97.
  • عديد الأخطاء المؤثؤة وخاصة في حالات التسلل الوهمية التي منحها المؤشر ضد لاعبي السويحلي.

هذا وطالب نادي السويحلي بمعاقبة من وصفه بـ”خائن العهد والميثاق الرياضي وسعى إلى حرمان فريقهم الفوز، معلنًا استعداده للرد وبالصورة التي تتناسب مع هذا الجرم والتعدي الصارخ الذي وقع عليهم، بحسب البيان.

كما أعرب عن أمله في أن يكون دور الشخصيات المذكورة في الخطاب رادعًا لكل عبث وهدر وبما يحفظ مسابقاتهم ويضمن استمرارها، مشيرًا أنه في انتظار قراراتهم وردهم لإنصاف فريقهم.

 

3
اترك تعليق

3 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
1 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
زورو سيف العدالة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بالتوفيق للمنتخب الليبي الشقيق لكرة القدم للرجال أمام نظيره المنتخب الجنوب أفريقي لكرة القدم للرجال و إن شاء الله يحقق الفوز و الإنتصار ( إن شاء الله يكون فوزاً كبيراً و ساحقاً ) ضمن الجولة السادسة من المجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة أُمم أفريقيا لكرة القدم للرجال مصر 2019م ليتأهل إلى النهائيات للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام ليبيا 1982م و مصر 2006م و الغابون و غينيا الإستوائية 2012م و ليكون سادس منتخب عربي يتأهل إلى النهائيات بعد منتخبات ( مصر و تونس و الجزائر و المغرب و موريتانيا… قراءة المزيد ..

زورو سيف العدالة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إلى مزيد من التطور و التقدم و الإزدهار للدوري الليبي الممتاز لكرة القدم بشكل خاص و للرياضة الليبية بشكل عام و شكراً لسعة صدركم و شكراً

زورو سيف العدالة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بالتوفيق للمنتخب الليبي الشقيق لكرة القدم للرجال أمام نظيره المنتخب الجنوب أفريقي لكرة القدم للرجال و إن شاء الله يحقق الفوز و الإنتصار ( إن شاء الله يكون فوزاً كبيراً و ساحقاً ) ضمن الجولة السادسة من المجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة أُمم أفريقيا لكرة القدم للرجال مصر 2019م ليتأهل إلى النهائيات للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام ليبيا 1982م و مصر 2006م و الغابون و غينيا الإستوائية 2012م و ليصبح سادس منتخب عربي يتأهل إلى النهائيات بعد منتخبات ( مصر و تونس و الجزائر و المغرب و موريتانيا… قراءة المزيد ..