بسبب حرب طرابلس.. ليبيون يُنظّمون وقفة احتجاجية الثلاثاء القادم في قلب لندن

لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الخارجية الفرنسية أو سفارة فرنسا لدى ليبيا حول هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

علمت «عين ليبيا» أن النشطاء الليبيون وأبناء الجالية الليبية في العاصمة البريطانية لندن سينظمون الثلاثاء القادم وقفة أمام السفارة الفرنسية احتجاجًا على ما وصفوه بتورط الحكومة الفرنسية في هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

وطالب المنظمون للوقفة الجميع بالحضور والمشاركة من أجل دفع ما قالوا عنه “الظلم والحرب” عن أبناء مدينتهم طرابلس.

يأتي ذلك في حين نقلت وكالة رويترز عن مصادر دبلوماسية مطلعة قولها، إن فرنسا عطلت صدور بيان عن الاتحاد الأوروبي يدعو خليفة حفتر لوقف هجوم قواته على العاصمة طرابلس.

من جانبها قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، إن موقف الاتحاد موحد في الدعوة إلى هدنة والعودة إلى الدبلوماسية في ليبيا، رغم فشل المسودة.

أخبار ذات صلة
في محاولة لإيجاد مخرج للأزمة.. دول جوار ليبيا تجتمع في تونس

وكانت مسودة البيان تنص على أن الهجوم العسكري بقيادة حفتر على طرابلس يعرض المدنيين للخطر ويعرقل العملية السياسية ويهدد بمزيد من التصعيد الذي ستكون له عواقب وخيمة بما فيها التهديد الإرهابي لليبيا والمنطقة.

هذا وعبر وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، في وقت سابق خلال لقائه بسفيرة فرنسا لدى ليبيا بياتريس لوفرابير دوهيلين، عن استياء المواطنين من الموقف السلبي الذي اتخذته فرنسا حول قوة حفتر التي غزت مناطق من جنوب العاصمة طرابلس، وفق قوله.

يُشار أنه لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الخارجية الفرنسية أو سفارة فرنسا لدى ليبيا حول هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
الوجه الحقيق البريطاني لحقوق الانسان

الوجه الحقيق البريطاني لحقوق الانسان الشعب البريطاني يستيقظ على كذبة الديمقراطية في بريطانيا وحقوق الانسان في بريطانيا التي تتشدق بها على شعوب العالم عامة والبريطاني خاصة بملاحقة اسانج طيلة 7سنواتوالقبض عليه و التحقيق معه على الاتي : 1- اعتقال اسانج يظهر الوجه القبيح والحقيقي لبريطانيا الماسونية . 2- من اين حصل اسانج على الوثائق التي يقوم بنشرها؟؟ . 3- ستقوم المخابرات البريطانية التحقيق مع اسانج مع تلفيق تهم غير اخلاقية لابعاد ايادي المخابرات البريطانية عن العملية . 4- ستقوم المخابرات الامريكية التحقيق مع اسانج برفقة المخابرات البريطانية . 5- لمعرفة العناصر التي تزود اسانج بالوثائق ويكليكس المسربة ضد الشخصيات والقادة… قراءة المزيد ..

عبدالحق عبدالجبار

سوف ينتقل الي خالقة ….مع أسراره او أسرارهم … في حادث اليم عندما كان يسبح في نهر التايمز

من هي الشعوب العربية ...........؟؟؟

من هي الشعوب العربية ………..؟؟؟ هؤلاء الشعوب التي قال فيهم الله عزوجل في كتاب العزيز : ۞ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ تَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِم مَّا هُم مِّنكُمْ وَلَا مِنْهُمْ وَيَحْلِفُونَ عَلَى الْكَذِبِ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (14) أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (15) اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ فَلَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ (16) لَّن تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئًا أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (17) يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيَحْلِفُونَ لَهُ كَمَا يَحْلِفُونَ لَكُمْ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْكَاذِبُونَ (18) اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُولَئِكَ… قراءة المزيد ..