بعد احتجاز روسيا سفن عسكرية أوكرانية.. الجيش الأوكراني في حالة تأهب قصوى

أعلن نائب وزير الخارجية البولندي أن بلاده تدعو أوكرانيا وروسيا إلى التحلي بضبط النفس [إنترنت]
قالت إدارة الإعلام التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، إن الجيش الأوكراني وُضِع في حالة تأهب قصوى.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الأوكرانية أنه بناء على قرار مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني بشأن إدخال النظام القانوني للأحكام العرفية، أمر رئيس الأركان العامة القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية بوضع تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأوكرانية في حالة تأهب قصوى.

هذا وتم فرض حالة التأهب القصوى على إدارة الأمن الأوكرانية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع:

“تم تعزيز إجراءات مكافحة التجسس لمنع حدوث المزيد من الاستفزازات على أراضي أوكرانيا من قبل القوات الروسية الخاصة وزعزعة استقرار الوضع في البلاد”.

يأتي ذلك في حين أعلن نائب وزير الخارجية البولندي باتوش تشيخوتسكي، الاثنين، أن بلاده تدعو أوكرانيا وروسيا إلى التحلي بضبط النفس فيما يتعلق بالوضع في بحر آزوف.

وقال نائب الوزير البولندي في تصريح للصحفيين:

“في الوضع الحالي، نتوقع استعادة حرية الملاحة من قبل روسيا، وندعو الجانبين للتحلي بضبط النفس”.

يشار أن مركز العلاقات العامة في جهاز الأمن الفدرالي الروسي، أعلن الاثنين، احتجاز سفن البحرية الأوكرانية “بيرديانسك” و”نيكوبول” و”ياني كابو”، التي انتهكت الحدود مع روسيا الاتحادية، بحسب المركز.

وجاء في بيان جهاز الأمن الفدرالي:

“إن سفن البحرية الأوكرانية “بيرديانسك” و”نيكوبول” و”يانا كابو” التي انتهكت حدود الدولة في روسيا صباح اليوم، قامت بمحاولة جديد للقيام بأعمال غير مشروعة داخل مياه البحر الإقليمي لروسيا الاتحادية”.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

خبر مهم ( حدث في لبنان في منطقة بعلبك ) : عثر على جثة طفل حديث الولادة موضوعة داخل كيس و مرمية في احدى الحاويات لجمع النفايات في منطقة بعلبك في لبنان و ذلك في شهر رمضان الفائت فلم تتم مراعاة حرمة الشهر الفضيل !!!!!