عاجل

عاجل

بعد الضرب المُبرح لممرضات في بنغازي.. الصحة العالمية تدعو لوقف الاعتداءات

مستشفى بنغازي
هناك تزايد في أعداد الهجمات على المرافق الصحية والعاملين الطبيين في جميع أنحاء ليبيا. [إنترنت]
أظهرت بيانات صادرة عن منظمة الصحة العالمية في ليبيا، عن قيام مجموعة مسلحة بمهاجمة مستشفى في بنغازي.

حيث قالت المنظمة عبر موقعها الرسمي”

“لقد قام المسلحون بضرب ثلاث ممرضات واثنين من حراس الأمن وسرقت معدات قيمة من المستشفى، أدى هذا الحادث إلى تعليق كامل للعمليات بالمستشفى، مع العلم بأن هذا هو مستشفى المسالك البولية الوحيد المتخصص في شرق وجنوب الشرقي لليبيا ويؤدي إغلاقه إلى تعريض حياة عدد كبير من السكان للخطر”.

وكشفت المنظمة، أن هناك تزايد في أعداد الهجمات على المرافق الصحية والعاملين الطبيين في جميع أنحاء ليبيا، مشيرةً  إلى أن العاملين الصحيين يعملون في أوضاع صعبة ويواجهون الترهيب والمضايقة ومحاولات الاغتيال بينما ينقذون أرواح الآلاف الذين يكون وصولهم إلى خدمات الرعاية الصحية محدودًا حسب قولها.

هذا وجددت منظمة الصحة العالمية، تذكيرها لجميع الأطراف بأن الاعتداءات على العاملين الصحيين والمرافق والمرضى هي انتهاك للقانون الإنساني الدولي، داعية جميع الأطراف إلى احترام حرمة الرعاية الصحية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    خبر مهم ( حدث في لبنان في منطقة بعلبك ) :
    كان هناك مواطن لبناني يملك قطيع من الاغنام فدخل القطيع لارض مزروعة يملكها شخص آخر ،،،، فحدثت مشاجرة بينهما تطورت من تلاسن لاقدام صاحب الارض المزروعة باطلاق النار تجاه اللبناني صاحب القطيع ،،، فأدى اصابته بجروح خطرة فمات ،،، و ذلك في شهر رمضان الفائت فلم تتم مراعاة حرمة الشهر الفضيل !!!!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً