بعد بريكسيت.. الاتحاد الأوروبي يُقرر إعفاء البريطانيين من تأشيرة الدخول إلى دوله

الإعفاء سيسري شرط المعاملة بالمثل من جانب السلطات البريطانية. [رويترز]
قام البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي الأربعاء بالتوصل إلى تسوية تقضي بإعفاء البريطانيين الذين يزورون دول الاتحاد لفترة وجيزة بعد بريكسيت، من تأشيرات السفر.

حيث أعلنت المؤسستان، في بيان مشترك، أن الإعفاء سيسري شرط المعاملة بالمثل من جانب السلطات البريطانية، وسيكون مطبقاً في جميع الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي باستثناء إيرلندا التي لديها ترتيبات ثنائية خاصة مع بريطانيا والبلدان المرتبطة بفضاء شنغن وهي إيسلندا وليشتنشتاين والنرويج وسويسرا.

هذا ولن يحتاج البريطانيون الذين يزورون الاتحاد الأوروبي بعد بريكسيت، وحتى في حال عدم التوصل إلى اتفاق، إلى تأشيرات من أجل السفر بعد أن توصل البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي إلى تسوية.

أخبار ذات صلة
مصر.. بدء أولى خطوات تصدير الأسلحة محلية الصُنع

ويعتبر الإجراء محل اتفاق مبدئي ما زال يتعين تأكيده عبر التصويت في جلسة عامة للبرلمان الأوروبي والمجلس.

وكانت المفاوضات بين الأوروبيين حول هذه المسألة الحساسة لملايين السياح البريطانيين قد شهدت جدلاً بسبب إضافة الدول الأعضاء إشارة إلى جبل طارق بوصفه مستعمرة بريطانية.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
رسالة من المجلس الماسوني الجديد إلى الماسونيين في

رسالة من المجلس الماسوني الجديد إلى الماسونيين في ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلَاقِيكُمْ
صدق الله العظيم
أنتهى زمانكم ياماسونيين … وزمن المجلس الماسوني القديم … فالقرارات الجديدة كله تصدر من المجلس الماسوني العالمي الجديد … وانتظروا المفاجأت بقلب الدول الماسونية القديمة في الشرق والغرب … والخطط الماسونية الجديدة لان القديمة تم الالغائها والخريطة تتغير … والاغبياء والخونة لامكان لهم في الخطة الجديدة.