عاجل

عاجل

بعد حجبها للشحنة الهندية.. الصحة تُعلن وصول شحنة علاج اللشمانيا ذات منشأ أوروبي

قالت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، إنها قامت بحجب شحنة تقدر بحوالي 95 حقنة من علاج مرض اللشامانيا، ذات منشأ هندي تم استلامها عن طريق وزارة الخارجية بعد الحصول عليها من دولة الهند.

وأعلنت الوزارة في بيان لها، عن وصول أول شحنة من علاج مرض اللشمانيا ذات منشأ أوروبي نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضحت وزارة الصحة أنها قامت باتباع الإجراءات القانونية حيال الشحنة الهندية بعد استلامها مباشرة، من خلال إحالة خطاب عن طريق المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بشأن إحالة عينة من الشحنة للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأكدت الوزارة أنها قامت بمنع صرف أو توزيع الشحنة بالكامل بناءً على خطاب مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بشأن عدم مطابقة العينة للمواصفات القياسية.

يُذكر أن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، رفض شحنة دواء مخصص لعلاج مرض اللشمانيا، مستورد من قِبل وزارة الخارجية لصالح وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

يأتي ذلك في حين قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بدر الدين النجار في وقت سابق إنه إلى الآن لا توجد إحصائية دقيقة لعدد الحالات المصابة بمرض اللشمانيا.

وأضاف النجار في تصريحات صحفية أنه بالنظر للمؤشر العام والبلاغات التي وصلت فهناك انتشار وبداية للمرض من مناطق سرت في وادي زمزم مروراً ببني وليد وتاورغاء والمناطق الجبلية حتى المناطق الغربية.

من جانبه قال وزير الصحة المفوض بحكومة الوفاق احميد بن عمر، قال في تصريحات تلفزيونية إن حالات الإصابة بمرض اللشمانيا تصل إلى 1000 حالة تقريباً وفقاً لآخر إحصائية أجرتها الوزارة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً