بعد رفعها درجة الاستعداد.. الداخلية تنفي وجود أي متفجرات بمقر البريد المركزي في طرابلس

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني عن ورود بلاغات للوزارة من الجهات الأمنية المُكلفة بحراسة وتأمين مقر البريد المركزي بشارع الزاوية في العاصمة طرابلس، بوجود علب مقفلة على شكل طرود مجهولة المصدر واشتباه رجال الأمن في محتوياتها.

وأوضحت الوزارة في بيان لها الجمعة أنه على إثر ذلك تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة على الفور وإرسال المحققين والفرق الأمنية المختصة بالمفرقعات والمتفجرات إلى المكان.

وأشار البيان إلى اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين المقر وكافة المرافق والأهداف الحيوية بمدينة طرابلس ورفع درجة الاستعداد والإجراءات الأمنية بمحيطها.

وأفادت التقارير الأولية بحسب الكشف الفني بأنه لم يتضح وجود أي عبوات ناسفة أو مفرقعات أو مواد قابلة للتفجير داخل هذه الطرود.

ونوهت الوزارة إلى أنه لازالت جهات التحقيق تقوم بواجباتها في فحص محتوى تلك الطرود، موضحةً أنه سيصدر بيان رسمي عن الوزارة حول نتائج التحقيق بهذه الواقعة بكل شفافية، بحسب البيان.

أخبار ذات صلة
صبري مالك: النظام العربي القديم لم يعد قادرًا على المحافظة على الاستقرار السياسي

هذا وناشدت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني في هذه الظروف الحرجة الجهات الإعلامية والسفارات الأجنبية بعدم الاعتماد على وسائل الإعلام والمصادر غير الرسمية في تقييم المعلومات الأمنية والانتظار حتى يصدر بيان رسمي عن الجهات المختصة والمسؤولة بالوزارة.

كما طمأنت الوزارة كافة المواطنين والأجانب المقمين بأنها تتعامل بكل جدية وحزم مع مثل هذه البلاغات، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات الأمنية التي تضمن سلامتهم وحماية المرافق العامة والخاصة.

يُذكر أن عدد من وسائل التواصل الاجتماعي تداولت في وقت سابق صورًا قالت إنها لمتفجرات وجِدت بمقر البريد المركزي في طرابلس.