بعد زياراتها الميدانية إلى مطار معيتيقة.. شركات طيران دولية تبدأ بتسيير رحلاتها إلى طرابلس

وزارة المواصلات تجاوبت وردت على كل الاستفسارات التي جاءت من هذه الشركات

أعلن وكيل وزارة المواصلات بحكومة الوفاق الوطني هشام أبوشكيوات، عن رغبة 4 شركات طيران أجنبية في تسيير رحلاتها من وإلى طرابلس، وذلك بعد عدد من الزيارات الميدانية لهذه الشركات إلى مطار معيتيقة.

وأوضح أبوشكيوات في تصريح تلفزيوني، أن وزارة المواصلات تجاوبت وردت على كل الاستفسارات التي جاءت من الشركات الأجنبية وهي شركات (تونسية- مالطية- إيطالية وتركية) عبر مصلحتي الطيران والمطارات، متوقعًا عودة الرحلات التجارية بين طرابلس والعاصمة المالطية فليتا قريبًا.

يُشار أن حكومة الوفاق الوطني طلبت من الاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي رفع الحظر المفروض على الطائرات الليبية المتوجهة إلى أوروبا.

أخبار ذات صلة
«سيالة» يبحث مع نظيره الإيطالي الوضع في العاصمة طرابلس

كما قامت وزارتي الداخلية والمواصلات في حكومة الوفاق الوطني بتشكيل لجنة فنية مشتركة لوضع آلية لتجهيز المطارات الليبية.

من جانبه قال وزير المواصلات في حكومة الوفاق الوطني ميلاد معتوق إن بريطانيا قدمت لحكومة الوفاق عرضًا لفك حظر الطيران الأوروبي أمام الطيران الليبي.

وأوضح معتوق أن العرض البريطاني يتضمن أن تقوم هيئة الطيران البريطاني بتطوير برنامج عمل الطيران الليبي وتطوير المعايير بما يتناسب مع الشروط الأوروبية.

وعن الحظر الإيطالي المالطي على الطائرات الدولية المؤجرة لليبيا، توقع معتوق أن تقوم السلطات الإيطالية المالطية بفتح المجال الجوي أمام الطائرات المؤجرة لليبيا في وقت قريب.