بعد مغادرة القوات الإماراتية لـ سقطرى..الملك سلمان يُصدر تعليماته بإعادة إعمارها

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. [APA]
عين ليبيا

تلقى السفير السعودي لدى اليمن والمشرف العام على برنامج إعادة إعمار اليمن، محمد بن سعيد آل جابر توجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بشأن محافظة سقطرى.

وأعلن آل جابر، خلال لقاء نظمته السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى لمدراء المكاتب التنفيذية، أن «زيارته لسقطرى تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وبالتنسيق مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة الشرعية من أجل بدء إعادة إعمار اليمن الذي سينطلق من محافظة سقطرى ويلامس مختلف القطاعات ذات الأولوية والأهمية في حياة المواطنين اليمنيين».

وكشف ايضاً عن فتح أول مكتب للبرنامج في جزيرة سقطرى اليمنية، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية قدمت دعماً كبيراً لليمن من خلال الحكومة الشرعية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعن طريق منظمات أخرى للتخفيف من معاناة أبناء اليمن جراء الوضع الذي تمر به البلاد.

يذكر أن هناك أزمة كانت قد نشبت بين الحكومة اليمنية والقوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي ضد جماعة “أنصار الله” عقب وصول تعزيزات عسكرية إماراتية ضخمة على متن 5 طائرات عسكرية تضم جنوداً ومعدات ثقيلة بينها دبابات وعربات، أواخر أبريل الماضي، في ظل وجود رئيس الحكومة اليمنية وعدد من الوزراء في الجزيرة، وهو ما اعتبرته الحكومة أمراًٍ غير مبرر.