بلجيكا تُناقش تعليق مبيعاتها من الأسلحة للسعودية

ثلاثة أرباع قطاع صناعة الأسلحة البلجيكية تتركز في والونيا. [إنترنت]

وجه وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رينديرز دعوة لتعليق مبيعات الأسلحة للسعودية، بسبب وجود شكوك في استخدامها في النزاع في اليمن.

حيث طلب الوزير من المناطق الأساسية الثلاث في بلجيكا وخصوصا والونيا، اتخاذ قرار في هذا الاتجاه حيث تملك السلطات التنفيذية في المناطق البلجيكية الثلاث فلاندر ووالونيا وبروكسل صلاحية منح منتجي الأسلحة والمعدات العسكرية إجازات تصدير.

هذا ومن المعروف، أن ثلاثة أرباع قطاع صناعة الأسلحة البلجيكية، تتركز في والونيا، وفيها يتم إنتاج الرشاشات الثقيلة والبنادق الهجومية من طراز “إف ان هرستال”. وتعتبر السعودية من أكبر زبائن شركات الأسلحة في تلك المنطقة.

أخبار ذات صلة
قطر تكشف عن تفاصيل وصول أسلحة تنتمي لجيشها إلى إيطاليا

من جهته قال رينديرز، الذي يتولى حقيبة الدفاع أيضاً في الحكومة الفيدرالية، إنه يجب على فيلي بورسوس، رئيس السلطة التنفيذية في والونيا، وقف تصدير الأسلحة إلى السعودية بسبب النزاع في اليمن، موضحاً أن العقود تنص على إمكانية ذلك.

 

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
الجيش الليبي الوطني يستعد ..؟؟

الجيش الليبي الوطني يستعد ..؟؟ جاءت الأوامر العسكرية من خليفة حفتر إلى دريس مادي بدعم من قبيلة الاشاوس الزنتان والنوائل لسيطرة على منفذ رأس جدير والسيطرة على مدينة ازوارة والميناء والمطار المخصصان لعمليات التهريب بكافة اشكالها بمافيه الاسلحة القادمة لزاوية ثم الى طرابلس لتطهيرها من ميلشيات التهريب والنهب والسرقة مع السيطرة على منفذ وزان من قبل قوات الزنتان الاشاوس الذين باعوا ثورة فبراير وانضموا مع الكرامة … بنفس الوقت التي ستنطلق فيه عملية السيطرة على سرت مع وصول التعزيزات عسكرية كبيرة لدخول الزواية من ثلاث محاور بقيادة صبراتة والعجيلات وهي صبراتة – بئر الغنم – بئر الترفاس بقيادة رجال الاصابعة… قراءة المزيد ..