بلدي تاجوراء يُطالب بفصل الحكومة عن الرئاسي وتغيير «لجنة الطوارئ»

الاجتماع سيدعو لفصل الحكومة عن الرئاسي بشكل عاجل، وتغيير لجنة الطوارئ، بالإضافة إلى تغيير بعض المناصب الحساسة. [التناصح]
كشف عميد بلدية تاجوراء حسين بن عطية في منشور لها على صفحته الرسمية في فيسبوك عن الخلاصة التي توصل إليها اجتماع أحرار تاجوراء.

حيث قام بن عطية بدعوة أحرار المنطقة الغربية من أعيان وحكماء وبلديات ونشطاء ومؤسسات مجتمع مدني للاجتماع يوم السبت القادم بتاجوراء عند الساعة 10 صباحاً للاتفاق حول مجموعة من النقاط.

حيث أكد بن عطية أن الاجتماع سيدعو لفصل الحكومة عن الرئاسي بشكل عاجل، وتغيير لجنة الطوارئ، بالإضافة إلى تغيير بعض المناصب الحساسة والتي تمكن من تجاوز الأزمة و دحر العدوان حسب قوله.

في سياق مُتصل أكد بن عطية أن الحاضرون في اجتماع أحرار تاجوراء أكدوا على أن هذه المطالب بالتغيير تصب في دعم الرئاسي في مواجهة العدوان وتحسين مستوى الخدمات و تحقيق الاستقرار المجتمعي.

وكان بن عطية قد قال في تصريحات صحفية سابقة أن لجنة الطوارئ المشكلة من قبل المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق لمساعدة النازحين لم تقدم أي دعم أو مساعدات للمواطنين وأن عدد النازحين يزداد بشكل يومي واللجنة متغيبة تماماً ولا تتواصل مع البلديات ولا تستمع لنصائح البلديات ولا تريد مشاركة البلديات في أعمالها، ولهذا يجب أن تتحمل هي مسؤولية النازحين ولا ترمي بها.

محتوى ذو صلة
بلدي جنزور يستعرض أوضاع النازحين بالبلدية

وقال عميد بلدية تاجوراء أنه من غير المعقول أن عدد النازحين بلغ عشرات الألاف واللجنة متغيبة بشكل كامل عن مهامها ولا يوجد لها أي دور فهي متخصصة في إعداد ميزانية للبلديات ومن المفترض تكليف وزارة الحكم المحلي ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزير الدولة لشؤون النازحين للاهتمام بهذا الموضوع وتم استبعادهم بتشكيل لجنة الطوارئ منذ شهر ولم تعمل، مشيراً إلى أنه يجب تغيير اللجنة لأن المعايير التي تم تحديدها لتخصيص المبالغ للبلديات خاطئة واللجنة بعيدة تماماً عن الشأن الإجتماعي و مساعدة المواطنين.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
فتحي

كلها تبي فلوس و تبي تخنب بلدية تاجوراء خليها تقعد في تاجوراء من تفتفيت زايد ومن غير جو انقلاب علي الرائسي بطريقة ثانية

عبدالحق عبدالجبار

اريد ان اسأل العميد … هل تعلم معني بلدي الذي انت عميد … وهل تعلم معني عميد … ؟؟؟ الرجاء الاجابة … بلدي تاجورة … الط بلدي مصراتة وبلدي طبرق و بلدي الزاوية وووو… وانا بلدي ليبيا