بمشاركة المدار الجديد.. طرابلس الطبي يوقع اتفاقية لإجراء 50 عملية قلب مفتوح لمرضى المنطقة الجنوبية

قامت شركة المدار الجديد بتوقيع اتفاقية مع مستشفى طرابلس الجامعي «طرابلس الطبي»، وبالتعاون مع مستشفى سبها الطبي، لإجراء 50 عملية قلب مفتوح لمرضى المنطقة الجنوبية.

وجرت مراسم التوقيع بمقر الشركة الأربعاء الماضي، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة المدار عبد الخالق عاشور، ومدير عام مستشفى سبها الطبي عبد الرحمن عريش، ومدير عام المستشفى الجامعي طرابلس نبيل العجيلي، بالإضافة إلى مدير مستشفى أوباري منصور الجدي، مستشورئيس الفريق الطبي خالد طالب.

وأكد مدير مستشفى طرابلس أن هذه الاتفاقية خطوة لإعادة افتتاح قسم جراحة القلب، وإجراء عمليات القلب المفتوح للمرضى، لتخفيف معاناتهم بسبب ارتفاع أسعار العمليات في القطاع الخاص وفي الخارج.

وأضاف العجيلي أن القسم وُفِرت به المعدات والمستلزمات لإنجاح هذا البرنامج الوطني الخيري، قبل البدء في إجراء العمليات خلال الأيام القادمة من قِبل أطباء المستشفى.

محتوى ذو صلة
«السراج» يستعرض إجراءات دعم قوات بركان الغضب

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة المدار إن البرنامج يأتي كمبادرة ثانية بعد رعاية عمليات العيون في المنطقة الجنوبية التي تمت ضمن المبادرة الأولى.

وتابع يقول:

“وجدنا في هذا الاستثمار عائد أفضل وملموس من دعم قطاع الصحة لمواد لا يوجد لها أثر واضح، فكان التوجه لدعم مثل هذه الحملات لأن نتائجها واضحة، حيث تم تخصيص مبلغ مليون دينار ليبي شاملة كل احتياجات ومتطلبات إجراء العمليات، التي ستتم بمستشفى طرابلس الطبي”.

يُذكر أن شركة المدار قامت خلال الأشهر الماضية برعاية برنامج وطني لإجراء عمليات العيون في المنطقة الجنوبية، الذي حقق نجاحًا نال استحسان سكان الجنوب، بحسب مصادر من الشركة.