بمشاركة ليبيا.. اختتام أعمال مؤتمر مبادرة القدرات البشرية 2024 في الرياض

اختتمت في العاصمة السعودية الرياض، أعمال مؤتمر مبادرة القدرات البشرية 2024، الذي عقد على مدار يومين، بحضور أكثر من 10 آلاف مشارك من أكثر من 100 دولة.

وحضرت ليبيا في المؤتمر بين أكثر من 250 متحدثاً في 100 جلسة نقاش وحوار وكلمات رئيسية، كما شهد المؤتمر توقيع ما يزيد على 50 مذكرة تفاهم، واتفاقية لتعزيز التعاون العالمي المشترك في تنمية القدرات البشرية.

وركز المشاركون على مواضيع مهمة، مثل  الدور الحيوي للاستثمار في خلق اقتصاداتٍ جاهزة للمستقبل، والعلاقة التكاملية القوية بين الاستثمار والقدرة البشرية، والتحديات التي تواجه المشرعين وأصحاب القرار والسياسات التعليمية في تحويل البرامج والمؤسسات التعليمية وإعادة هيكلتها، لإحراز التقدم والتطوير للأنظمة التعليمية في البلدان وعلى مستوى العالم.

كما بحث المشاركون العناصر الرئيسية في ضبط جودة التعليم ، والتأكد من موثوقية حجم البيانات ودورها في تنمية المهارات الاجتماعية والرقمية.

وأكد المشاركون أن التقنية تحدث تغييرات كبرى في أسواق العمل، وأننا نعمل على أن يكتسب المواطن المهارات اللازمة للمنافسة عالمياً.

وشهد المؤتمر مشاركةً دوليةً واسعة، عبر 4 منصات متنوعة لإثراء الحوار العالمي حول تنمية القدرات البشرية، حيث شهدت منصة التحول، مشاركة فاعلة من شركاء المعرفة في جلسات نقاش عديدة في مختلف المجالات، وبالإضافة إلى منصة الاستعداد للمستقبل، كانت منصة الحوار وجهة لقادة الرأي ورؤساء الشركات وصناع السياسات لمناقشة الاستعداد للمستقبل، فيما شهدت منصة النجاح، استعراضاً لقصص نجاح نماذج منافسة عالمياً.

ممثل ليبيا في المؤتمر رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية، ومدير إدارة الخبراء بوزارة العمل والتأهيل.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً