انتخابات ليبيا

بن زير: كلمة «السني» أمام مجلس الأمن جاءت جامعة مانعة

قال الأمين العام المفوض للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الدكتور رمضان بن زير، إن كلمة مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة طاهر السني، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول ليبيا، اليوم الأربعاء، جاءت جامعة مانعة.

وأضاف في حديث لـعين ليبيا:” تابعت باهتمام كبير كلمة مندوب ليبيا بالأمم المتحدة طاهر السني،، لقد جاءت هذه الكلمة في الوقت المناسب وهي كلمة جامعة مانعة تناولت المشهد السياسي الليبي بكل وضوح دون الانحياز لأي طرف خاصة فيما يتعلق بالانتخابات وضرورة التوافق بين كل الأطراف”.

وتابع: “ما شذني أيضا اهتمام السيد السني بملف الاستثمارات وما تقوم به بلجيكا من محاولة سطو على الأموال الليبية،، هذا الملف أزعم بأني ملم به وأعرفه جيدا، وأول من نبهت على هذا الموضوع وطالبت النائب العام بالتدخل الفوري وتشكيل لجنة تحقيق للحفاظ على أموال الشعب الليبي في 11 نوفمبر،، وللأسف خرج علينا د. علي محمود رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار محاولا نفي ذلك ثم خرج واعترف،،، لقد حان الوقت لإنقاذ المؤسسة بتشكيل مجلس إدارة جديد للحفاظ على أموال الأجيال القادمة التي تُقدر بـ76 مليار وقبل فوات الأوان،،، تحية تقدير واحترام كبيرين للسيد السني على كلمته القيّمة”.

وفي وقت سابق، حذر مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة الطاهر السني، بلجيكا من محاولاتها وضع يدها على 49 مليون يورو من الأموال الليبية المجمدة لديها.

واتهم السني بلجيكا بمحاولة السطو على الأموال الليبية المجمدة، من خلال استغلال انشغال الليبيين بلم شملهم والترتيب لمرحلة جديدة.

وقال السني: “في الوقت الذي يسعى فيه الليبيون للم الشمل والترتيب لمرحلة جديدة، تحاول بلجيكا استغلال الظرف بمخاطبة لجنة العقوبات لوضع اليد على 49 مليون يورو من الأموال المجمدة”.

ودعا السني بلجيكا للتراجع عما عزمت عليه لأنه أمر لن يحدث، وقال: “أنصح بلجيكا بالتراجع فهذا الأمر لن يحدث”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً