بن عطية مُخاطباً وزير التعليم: أين هي الـ40 مقر التي تمت صيانتها لأجل النازحين!

عميد بلدية تاجوراء طالب في وقت سابق بتغيير لجنة الطوارئ المُشكلة من قبل الرئاسي لأن اللجنة لم تقم بدورها مُطلقاً.

تساءل عميد بلدية تاجوراء حسين بن عطية في منشور له على صفحته الرسمية في «فيسبوك» عن 40 مقر كانت لجنة الأزمة قد وعدت بصيانتها لأجل النازحين.

حيث قال بن عطية في منشوره:

“طالما خرج عثمان عبدالجليل على الإعلام وقال أنه هناك سوء فهم من البلديات ومزايدات، أقول وبكل وضوح أنه في اجتماع اليوم لم يجيبوا عن الأسئلة ومنها أين هي الـ40 مقر التي تم صيانتها لأجل النازحين”.

وأكد عميد بلدية تاجوراء أن هناك 18 مليون تم صرفها لصيانة المراكز الـ40، قائلاً أن نائب رئيس اللجنة يتفلسف و ماتم إيضاحه لم يتوضح.

هذا وأطلق بن عطية تمنياته بمواجهة إعلامية لتوضيح الامر أمام الرأي العام، مختتماً منشوره بالقول:

“للعلم موقف السيد الرئيس السراج أفضل بكثير”.

وكان عميد بلدية تاجوراء حسين بن عطية قد طالب في وقت سابق بتغيير لجنة الطوارئ المُشكلة من قبل الرئاسي لأن اللجنة لم تقم بدورها مُطلقاً.

محتوى ذو صلة
وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني تؤكد وفاة مبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى ليبيا السفير صلاح الدين الجمالي.

وقال بن عطية أن لجنة الأزمة يجب أن يكون فيها تمثيل لعمداء البلديات لدرايتهم باحتياجات المواطن.

يُذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي كان قد أصدر قراراً يتضمن تَشكيل لجنة طوارئ وأزمة برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، وعضوية وزراء الداخلية والخارجية والمالية والصحة والحكم المحلي وبعض المسؤولين.

وبحسب القرار الذي أصدره الرئاسي تتولى اللجنة المشكلة بموجب أحكام المادة السابقة متابعة الأحداث الطارئة بمدينة طرابلس، ووضع وتنفيذ المعالجات الأمنية والإدارية اللازمة، حيث ستكون اللجنة في حالة انعقاد دائم إلى حين عودة الاستقرار إلى العاصمة طرابلس، كما يحق للسراج إنابة غيره في رئاسة اللجنة ومتابعة مهامها.