انتخابات ليبيا

بِمشاركة أكثر من ألف شركة.. ينطلق المنتدى الاقتصادي العالمي «بمنتجع دافوس»

بِمشاركة أكثر من ألف شركة.. ينطلق المنتدى الاقتصادي العالمي «بمنتجع دافوس»
يتواصل المنتدى على مدى ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من ألف شركة ومؤسسة اقتصادية عالمية. [المنار]
تنطلق غدًا الثلاثاء، الاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادى العالمى، بمنتجع دافوس، بشرق سويسرا، بمشاركة حشد كبير من كبار الشخصيات الدولية وقادة المجتمع الدولى فى نخبته السياسية والاقتصادية، خلال الفترة من 22 – 25 يناير 2019.

يحضر المنتدى الذى يقام سنويًا مسئولى 1000 شركة ومؤسسة اقتصادية عالمية متعددة الجنسيات، وعدد كبير من السياسيين وكبار رجال الأعمال وقادة الاقتصاد والمسؤولين بالعديد من دول العالم، وتشهد جلسات المنتدى العديد من النقاشات حول تحديات العالم الاقتصادية والبيئية وقضايا إقليمية.

فيما أعلن قبل أيام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلغاء مشاركته  فى منتدى “دافوس” بسبب مشكلات مع الديموقراطين على أمن الحدود الأمريكية مع المكسيك.

ويتطرق موضوع منتدى “دافوس” خلال العام الحالى إلى مصطلع “العولمة 4.0″، و”الثورة الصناعية الرابعة”، أو ما يسمى “الصناعة 4.0” والتى تعنى الإتجاه إلى الاستخدام الكثيف للتكنولوجيا والميكنة المتطورة فى عمليات التصنيع وتفعيل “إنترنت الأشياء” و”الحوسبة السحابية” والروبوت للتحول إلى ما يسمى “المصنع الذكى”.

وتعد مدينة “دافوس” أعلى المدن الأوروبية ارتفاعًا عن سطح البحر فهى تقع على ارتفاع نحو 1560 مترًا فوق سطح البحر، وهي ” أحد أهم المنتجعات للتزلج على الجليد فى سويسرا وتوجد به العديد من المراكز المتخصصة فى ذلك.

يبلغ عدد سكان مدينة دافوس نحو 11 ألف مواطن، وينحدر عدد منهم من أصول ألمانية، ويتحدث سكان المدينة اللغة الألمانية، كما تحوي  “دافوس” أحد أهم مراكز رياضة هوكى الجليد فى سويسرا، وتستضيف بطولة هامة سنويًا فى هذا المجال.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً